16 يوليوز 2024

كوريا الجنوبية توافق على مشروع تحديث الصواريخ الاعتراضية

Maroc24 | دولي |  
كوريا الجنوبية توافق على مشروع تحديث الصواريخ الاعتراضية

أفادت إدارة برنامج الاقتناء الدفاعي في كوريا الجنوبية بأنه تمت الموافقة ،أمس الجمعة، على مشروع تحديث صواريخها الاعتراضية الأرض–جو، وذلك بعد يوم من تجربة كوريا الشمالية لإطلاق الصاروخ الباليستي العابر للقارات.

ونقلت وكالة (يونهاب) للأنباء ، عن إدارة البرنامج ، قولها إن لجنة تعزيز مشروع الدفاع أقرت مشروع التطوير بقيمة 720 مليار وون (591 مليون دولار أمريكي) لتحديث صواريخ “تشول ميه 2” الاعتراضية بدءا من العام المقبل وحتى عام 2029 .

ويسعى المشروع إلى تطوير الصواريخ لتمكينها من اعتراض الطائرات والصواريخ الباليستية على ارتفاعات أقل من 20 كيلومترا. ويمكن للصواريخ الاعتراضية الحالية أن تستهدف الطائرات فقط.

ووافقت اللجنة أيضا على مشروع بقيمة 690 مليار وون لتطوير وتصنيع صواريخ موجهة بحر–جو بدءا من العام المقبل وحتى عام 2036، فضلا عن الموافقة على مخطط بقيمة 230 مليار وون لتطوير أسلحة جو–أرض بعيدة المدى بحلول عام 2028 لتوجيه ضربات دقيقة.

وأقرت اللجنة كذلك مشروعا بقيمة 710 مليار وون لشراء طائرات نقل أجنبية الصنع بحلول عام 2026. وبالنسبة لهذا المشروع، وفق المصدر ذاته ، من المتوقع أن تتنافس عليه الطائرة “A400M” لشركة صناعة الطائرات الأوروبية “إيرباص”، والطائرة “C390” لشركة “Embraer” البرازيلية، والطائرة “C130J” لشركة الدفاع الأمريكية “لوكهيد مارتن”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.