25 يوليوز 2024

إقليم تارودانت يستضيف اجتماع اللجنة الإقليمية للماء

Maroc24 | جهات |  
إقليم تارودانت يستضيف اجتماع اللجنة الإقليمية للماء

عقدت اللجنة الإقليمية للماء، يوم أمس الخميس بمقر عمالة تارودانت، اجتماعا بهدف التنسيق بين مختلف المتدخلين لتتبع الإجراءات المتخذة لتدبير أمثل للموارد المائية المتوفرة قصد المحافظة عليها وضمان التزود بالماء الشروب في أحسن الظروف.

ويأتي عقد الاجتماع، الذي ترأسه الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت، وبحضور مختلف المصالح المعنية، في إطار تنفيذ البرنامج الوطني للماء 2022-2027، الذي تم إعداده طبقا للتوجيهات الملكية السامية، والرامي إلى إرساء سياسة قوية في مجال الماء.

وذكر بلاغ للغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، أن ممثل وكالة الحوض المائي قدم، خلال الاجتماع، عرضا حول الوضعية المائية بحوض سوس و التي تعرف عجزا كبيرا جدا و حقينة ملء لا تتجاوز 8ر13 في المئة بسوس ماسة، كما تطرق إلى تدخلات الوكالة قصد توفير الماء الصالح للشرب.

من جانبه، تحدث ممثل الغرفة الفلاحية، عن الحالة الهيدرولوجية الحالية التي تستوجب تدبير الموارد المائية المتوفرة، مقترحا إنجاز دراسة مائية مدققة لتحديد الكمية المتوفرة من المياه والعمل على تدبيرها بشكل معقلن وتحقيق التوازن بين حاجيات السقي والماء الصالح للشرب.

كما دعا لمواصلة تزويد منطقة “الكردان” بالمياه لسقي 10000 هكتار من الحوامض وكذلك الأحواض المتواجدة بسافلة “أولوز” كأحواض “أوزيوة”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.