14 يوليوز 2024

شكيب بنموسى يوقع اتفاق مع المديرة العامة لمنظمة اليونسكو

شكيب بنموسى يوقع اتفاق مع المديرة العامة لمنظمة اليونسكو

أشرف السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمس الخميس 25 مارس 2022، على مراسم حفل توقيع اتفاق مع السيدة أودري أزولاي، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، بموجبها تم الإعلان عن استضافة المغرب للمؤتمر الدولي السابع لتعليم الكبار، خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 17 يونيو 2022 بمدينة مراكش، تحت شعار: “تعلم الكبار وتعليمهم من أجل التنمية المستدامة: أجندة تحولية”.

وسيشارك في هذا المؤتمر حوالي 1000 مشاركة ومشارك، من مختلف أنحاء العالم، بهدف النظر في مستقبل تعلم الكبار وتعليمهم خلال العقد المقبل، والوقوف عند الإنجازات التي تحققت في مجال تعلمهم.

كما تم اختيار المملكة المغربية كأول دولة عربية وإفريقية لاستضافة هذا الحدث الدولي، هو تشريف لها وتكريس لخيارها في الانفتاح على محيطها الاقليمي.

إضافة إلى اعتماد التوصية بشأن أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، والتأكيد على التزام المغرب بتنزيل مقتضيات هذه التوصية، الهادفة إلى تحقيق مزايا التكنولوجيا والحد من المخاطر المرتبطة بها التي تمس بحقوق الإنسان، والمتقاطعة في جوهرها مع المحاور الاستراتيجية للنموذج التنموي الجديد، الذي يولي الرقمنة مكانة خاصة باعتبارها المحرك الأساسي للتحول ورافعة حقيقية للتغيير والتطوير.

وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.