25 يوليوز 2024

أكادير : الغرفة الفلاحية تعقد لقاء حول أهمية الإنتاج الفلاحي الجهوي

Maroc24 | جهات |  
أكادير : الغرفة الفلاحية تعقد لقاء حول أهمية الإنتاج الفلاحي الجهوي

شكلت”أهمية الإنتاج الفلاحي الجهوي” محور لقاء، عقد أول أمس الأربعاء بأكادير، مع مختلف التنظيمات المهنية لمنتجي ومصدري الخضر والفواكه بجهة سوس ماسة.

وتطرق المشاركون في هذا اللقاء، المنظم بمقر الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، إلى أهمية الإنتاج الفلاحي الجهوي خصوصا البواكر، وكذا المكتسبات الكبيرة التي تحققت في القطاع بتضافر جهود وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والمواكبة المستمرة للغرفة الفلاحية والمهنيين.

وأبرز المتدخلون أن الظرفية الحالية، التي يعيشها القطاع الفلاحي، تتميز بالعديد من التحديات سواء في عالية السلسلة أو فيما يتعلق بالتسويق، والتي عرفت نقاشا صريحا ومستفيضا، عبر الفلاحون من خلاله عما يعيقهم من صعوبات في تدبير عملياتهم الإنتاجية.

كما شكل موضوع تسويق الطماطم جانبا هاما من هذا اللقاء، وذلك على خلفية الارتفاع الذي عرفته أثمنة هذا المنتوج بالسوق الداخلية، حيث تفاعل المنتجون بتقديم اقتراحات وحلول تأخذ بعين الاعتبار التوازن بين السوق الداخلية والخارجية.

ودعوا إلى مراعاة القدرة الشرائية للمواطن من خلال توفير منتوج الطماطم بكميات كافية وأثمان مناسبة، خصوصا مع حلول شهر رمضان الأبرك، بالاضافة إلى الوفاء بالتزامات المصدرين تجاه زبنائهم بمختلف الأسواق الدولية والحفاظ على سمعة المنتوج المغربي.

وعرف اللقاء، على الخصوص، حضور رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، ومدير مديرية تنمية سلاسل الإنتاج بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والمدير الجهوي للفلاحة لسوس ماسة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.