23 يوليوز 2024

الأمين العام للجامعة العربية يجتمع بأنطونيو غوتيريس

الأمين العام للجامعة العربية يجتمع بأنطونيو غوتيريس

عقد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط جلسة مباحثات مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، تناولت التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها مستجدات الحرب في أوكرانيا وانعكاساتها على الاقتصاد العالمي .

وذكرت الجامعة العربية في بيان اليوم الخميس، أن هذه المباحثات التي جرت على هامش زيارة أبو الغيط إلى نيويورك للمشاركة في جلسة مجلس الأمن رفيعة المستوى حول التعاون بين المجلس وجامعة الدول العربية، تطرقت لتداعايات الازمة في أوكرانيا على المنطقة العربية بشكل خاص، والتي مازالت تعاني من الكثير من المشاكل المتعلقة بتبعات جائحة كورونا والصراعات التي تشهدها بعض دول المنطقة.

وأضاف البيان أن اللقاء شهد تبادل الرؤى حول مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية في كل من سوريا وليبيا واليمن، وكذلك التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

واتفق الجانبان على ضرورة أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الجهود للتوصل إلى تسوية سلمية لكافة الأزمات التي تشهدها المنطقة بما يعزز الأمن والاستقرار ويضمن تحقيق التطلعات المشروعة للشعوب العربية.

كما أعربا عن تطلعهما إلى الارتقاء بالتعاون المؤسسي بين المنظمتين في ضوء العلاقات التاريخية المتميزة التي تربطهما.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.