16 يوليوز 2024

الجمعية اليهودية المغربية بالمكسيك: قرار إسبانيا بشأن الصحراء يؤكد رفض المزاعم الانفصالية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة

الجمعية اليهودية المغربية بالمكسيك: قرار إسبانيا بشأن الصحراء يؤكد رفض المزاعم الانفصالية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة

أكدت الجمعية اليهودية المغربية في المكسيك أن القرار الإسباني الجديد الداعم لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، تأكيد على رفض المزاعم والأطروحات الانفصالية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة.

وقال رئيس الجمعية، موسى أمسيلم الباز، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، إن “قرار مدريد يضاف للدعم الدولي الذي تحظى به المبادرة المغربية للحكم الذاتي، وهو في الآن نفسه، تأكيد على رفض المزاعم والأطروحات الانفصالية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة”.

كما أكد السيد الباز أن القرار الإسباني يدشن لمرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين، تقوم على أساس “الثقة والشفافية والاحترام المتبادل والوفاء بالالتزامات”.

يشار إلى أن الجمعية اليهودية المغربية تضم ثلة من الأطر المغربية الذين يشتغلون في مختلف المجالات.

وتعمل الجمعية المدنية على إبراز تنوع وخصوصيات الثقافة المغربية، وكذا التعريف بالقضايا الكبرى للمغرب وعلى رأسها قضية وحدته الترابية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.