21 يوليوز 2024

زينب العدوي تشارك بالدوحة في أشغال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية

زينب العدوي تشارك بالدوحة في أشغال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية

شاركت السيدة زينب العدوي الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات بالدوحة، في أشغال الاجتماع الثالث والستين للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة “الأرابوساي”.

وأجرت السيدة العدوي والوفد المافق لها ، على هامش أشغال المجلس، مباحثات مع عبد العزيز بن محمد بن أحمد العمادي رئيس ديوان المحاسبة القطري ، تناولت عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك ، واطلعت على إنجازات ديوان المحاسبة القطري في مجال عمليات التطوير والتحديث.

كما بحث الجانبان سبل تطوير العلاقات الثنائية ودعمها وتعزيزها، وأكدا على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين والتي تروم الدفه بالتعاون في مجال العمل الرقابي.

ومن جهة أخرى اختار المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة بالتزكية ، ديوان المحاسبة القطري لتمثيل المنظمة في المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة “الأنتوساي” للفترة 2022-2028.

وأكد عبدالعزيز بن محمد بن أحمد العمادي ، رئيس ديوان المحاسبة القطري رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية أن اجتماعات المجلس ، شكلت فرصة لتقييم ما أنجزته المنظمة منذ اجتماعها السابق ، ووضع الخطط والبرامج الكفيلة بتطوير عملها والارتقاء بأدائها في خدمة الأجهزة بالدول الأعضاء .

وأضاف العمادي في ختام أشغال الاجتماع أن النجاحات التي حققتها المنظمة خلال الفترة القصيرة الماضية ، رغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا (كوفيد – 19)، تمثل حافزا لمواصلة المسيرة لجعل عملها أكثر مهنية وقدرة على الاستجابة لتطلعات الدول الأعضاء.

وناقش الاجتماع عددا من المواضيع من بينها نتائج تحليل استبيان مجموعة العمل الخاص بمعرفة وضع وتطلعات الدول الأعضاء في المنظمة ، وتقارير عن أنشطة المجلس والأمانة العامة ، واللجان الفرعية التابعة للمنظمة.

كما اطلع المجلس على المبادرات التطويرية المقترحة من رئاسة المجلس، واستمع إلى تقارير الأجهزة عن مشاركاتها في أعمال اللجان ، ومجموعات العمل المنبثقة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة “الإنتوساي”.

وتمت أيضا المصادقة على دليل نظام الأرشيف ، وإجراءات مكتب الضبط، واعتماد الحساب الختامي لعام 2021 ، والميزانية التقديرية لسنة 2022، وتحديد موعد الاجتماع المقبل للمجلس التنفيذي ، والدورة الرابعة عشرة للجمعية العامة المقرر عقدهما بالمملكة العربية السعودية، واعتماد مشروع جدول أعمال الدورة الرابعة عشرة للجمعية العامة للمنظمة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.