13 يوليوز 2024

شيوخ القبائل الصحراوية يثمنون الموقف الإسباني الداعم لمبادرة الحكم الذاتي

شيوخ القبائل الصحراوية يثمنون الموقف الإسباني الداعم لمبادرة الحكم الذاتي

عبر شيوخ القبائل الصحراوية بجهة العيون – الساقية الحمراء، عن ترحيبهم وتثمينهم عاليا، لقرار الحكومة الإسبانية بدعم مبادرة الحكم الذاتي بالصحراء المغربية.

وأكدوا، في بيان، تمت تلاوته خلال اجتماع لهم، مساء اليوم الاثنين بالعيون، أن الموقف الإسباني، الشجاع والجريء، الذي تضمنته الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية، السيد بيدرو سانشيز، إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يعد سابقة تاريخية في العلاقات المغربية – الإسبانية، ويعكس إدراك مدريد على أن المغرب يعد الشريك الأساسي والاستراتيجي في المنطقة اقتصاديا وأمنيا ولا يمكن الاستغناء عنه.

واعتبروا أن أهمية هذا الموقف، الذي يعكس رجوع إسبانيا إلى جادة الصواب، تأتي من كونها أدرى بتاريخ المنطقة وبالحقائق التاريخية والخصوصيات البشرية و الديموغرافية، ونوعية العلاقات التي تربط الأقاليم الجنوبية بالمملكة المغربية.

وجدد شيوخ القبائل، بالمناسبة، ولائهم وإخلاصهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مؤكدين تجندهم الدائم وراء جلالته للدفاع عن وحدة المغرب الترابية، ومعبرين عن تأييدهم المطلق للمجهودات الجبارة والخطوات النيرة لجلالته من أجل إنهاء هذا النزاع المفتعل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.