15 يوليوز 2024

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ينظم حملة تحسيسية لترشيد استهلاك المياه

Maroc24 | مجتمع |  
المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ينظم حملة تحسيسية لترشيد استهلاك المياه

نظم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، اليوم الإثنين بالرباط، يوما تحسيسيا حول ترشيد استهلاك المياه لفائدة الأطفال والشباب.

ويأتي هذا اليوم، المنظم في إطار الاحتفال باليوم العالمي للماء (22 مارس) بشراكة مع مركز المنار، تحت شعار “المياه الجوفية: جعل المخفي مرئيا”، في إطار حملة تحسيسية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب تستهدف الأطفال والشباب، وخاصة ذوي الإعاقة الذهنية.

وتم وضع برنامج تحسيسي هام يضم عروضا تحسيسية لتوفير الماء (Ecos-Gestes)، وعرض مقاطع تحسيسية “Mouiha”، وورش رسم ومعارض للماء يمكن تتبعها وأيضا عملية زراعة الحدائق.

وقال رئيس قسم التحسيس بالنيابة في المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب فرع الماء، زكريا الكرتيت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ​​على هامش هذه الحملة، إنه بالإضافة إلى الجهود التي يبذلها المكتب على المستوى الوطني لتوفير مياه الشرب، فإنه يقوم بحملات تحسيسية على المستوى المركزي وعلى المستوى الجهوي تهدف إلى تحسيس المواطنين بأهمية ترشيد مياه الشرب والحفاظ على موارد المياه من التلوث، لا سيما في أوقات الجفاف هذه.

وأشار إلى أن هذا اليوم التوعوي يتضمن عددا من ورشات العمل التحسيسية التي ترمي إلى أن تكون وسيلة عملية وخاصة للأطفال المشاركين، للتعرف على أهمية ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها ضد التلوث.

من جانبها أشارت مديرة مركز المنار، مليكة الأزرق، إلى أن ذوي متلازمة داون، مواطنون لهم نفس الحقوق والواجبات، معربة عن فخرها لرؤية هؤلاء الأطفال قادرين على تحسيس أسرهم وأصدقائهم حول توفير المياه.

وأضافت أن اليوم العالمي للماء مهم جدا من أجل رفع الوعي، من مرحلة ما قبل المدرسة وما بعدها، بضرورة الحفاظ على الماء مصدر الحياة، مبرزة أنه في إطار الشراكة بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ومركز المنار، تم وضع مقاطع فيديو تحسيسية رهن إشارة المدرسين على المستوى الوطني من أجل تطوير مشاريع تحسيسية حول موضوع الماء.

وشارك في هذه التظاهرة التي نظمت بمقر مركز المنار، الفنان نعمان لحلو الذي قدم برفقة أطفال المركز أغنيته “الماء”.

ويتم الاحتفاء باليوم العالمي للمياه في 22 مارس من كل عام، وهو مخصص بشكل أساسي للإجراءات التحسيسية التي اتخذتها الأمم المتحدة بهدف لفت انتباه مختلف الفاعلين إلى أهمية الماء وتعزيز التدبير المستدام لموارد الماء.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.