23 يوليوز 2024

شكيب بنموسى يوقع اتفاقية شراكة لتمكين التلميذات والتلاميذ من الولوج مجانا إلى المتاحف الوطنية

Maroc24 | جهات | سلايدر |  
شكيب بنموسى يوقع اتفاقية شراكة لتمكين التلميذات والتلاميذ من الولوج مجانا إلى المتاحف الوطنية

وقع السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الإثنين 21 مارس 2022 بمدينة مكناس، خلال فعاليات إفتتاح المتحف الوطني للموسيقى بمكناس، اتفاقية إطار للشراكة والتعاون مع السيد المهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، تهم تمكين التلميذات والتلاميذ والأسرة التعليمية من مجانية الولوج إلى المتاحف الوطنية التابعة لها.

وستمكن هذه الاتفاقية التلميذات والتلاميذ والأسرة التعليمية بجميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من ارتياد المتاحف الوطنية، بالمجان، كل يوم أربعاء وجمعة في الأسبوع.

كما ستتيح لتلميذات وتلاميذ جهة فاس- مكناس مجانية الولوج لمدة ثلاثة أشهر منذ التوقيع على هذه الاتفاقية.

وجدير بالذكر أن هذه الشراكة تسعى إلى تعزيز ارتياد المتاحف لدى الناشئة التعليمية و نشر مختلف أشكال التعبير الفني ، فيما يخص الموضوعات المتعلقة بالتراث المادي وغير المادي للمملكة المغربية.

وخلال زيارة أروقة المتحف، قدم تلميذات وتلاميذ المستويين الخامس و السادس بمدرسة ابن عاشر الابتدائية للسيد الوزير الإبداعات الفنية التي أنجزوها خلال ورشة للفنون التشكيلية حول موضوع الالات الموسيقية من تأطير الأستاذ نوح فاكيروش.

وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.