12 يوليوز 2024

تظاهرة DKLAM للشعر : سعد خالد يفوز بلقب البطولة لسنة 2022

تظاهرة DKLAM للشعر : سعد خالد يفوز بلقب البطولة لسنة 2022

تمكن الشاب سعد خالد، من الظفر بلقب البطولة الوطنية لتظاهرة DKLAM للشعر برسم سنة 2022 ، التي نظمت يومي 19 و20 مارس الجاري بالعاصمة الاقتصادية .

وباحتلاله للصف الأول في هذه البطولة أمام 24 متباريا، فقد حجز سعد (من الدارالبيضاء) مقعده للمشاركة في فعاليات منافسات كأس العالم لPoetry Slam المرتقب تنظيمها خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 29 ماي القادم بباريس .

وبالمناسبة ، سيتم تسجيل ثلاثة من القصائد الشعرية لهذا الشاب ، والتي يتم تناول مضامينها عبر المزج بين العربية والفرنسية والدارجة العامية.

أما الجائزة الثانية فكانت من نصيب الشاب أشرف شكير (من تمارة) الذي شارك في هذه التظاهرة الفنية الثقافية بقصائد باللغة الإنجليزية، حيث سيتم اختيار اثنين منها للتسجيل بإحدى الاستوديوهات المحترفة .

وعادت الجائزة الثالثة لأشرف عواد (من وجدة)، إذ اكتفت اللجنة المنظمة بتسجيل إحدى قصائده الشعرية، التي عالج فيها مواضيع مختلفة متسلحا بلغة موليير ولغة الضاد إلى جانب الدارجة العامية.

ويأتي تنظيم هذه النسخة الأولى من نوعها من لدن ثلاث مجموعات ثقافية ( G38 – شعراء مغاربة – Sla’Maroc) ، وذلك احتفاء باليوم العالمي للشعر الذي يصادف 21 مارس من كل سنة، وذلك بمشاركة نخبة من المواهب الواعدة التي توافدت على هذه التظاهرة من مختلف جهات المملكة .

وقد تم الاحتكام في الفوز بالجوائز الثلاث لهذا الحدث، المنظم تحت شعار “شكون غايديها هذا العام”، إلى الجمهور معتمدين في ذلك على مدى تأثير الشاعر على المتلقي من خلال الإلقاء والأداء المتميز.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.