17 يوليوز 2024

وزارة الطاقة : استهداف منشآت النفط السعودية من قبل الحوثيين هو استهداف للاقتصاد العالمي

وزارة الطاقة : استهداف منشآت النفط السعودية من قبل الحوثيين هو استهداف للاقتصاد العالمي

أكدت وزارة الطاقة السعودية أن الهجوم الذي تعرضت له مصفاة نفط جنوب المملكة من قبل الميليشيا الحوثية، هو بمثابة استهداف للاقتصاد العالمي ككل، محذرة من أن هذه الهجمات المتكررة تؤثر في الملاحة البحرية في منطقة حساسة كالبحر الأحمر، وتعرض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الاحد إن إنتاج مصفاة “ساينوبك” للتكرير جنوبي البلاد، انخفض مؤقتا بعد هذه الهجمات، موضحة أنه سيتم تعويض هذا التوقف.

وذكرت أن محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان تعرضت لاعتداء بطائرة مُسيرة عن بعد مساء أمس السبت كما تعرض صباح اليوم معمل ينبع للغاز الطبيعي، ومرافق شركة ينبع ساينوبك للتكرير (ياسرف) لهجومين منفصلين بطائرتين مسيرتين عن بعد.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية إنه لم تترتب على هذه الاعتداءات، إصابات أو وفيات.

وأكد ذات المصدر أن المملكة تُدين بشدة ھذه الاعتداءات، مشيرا إلى تكرار هذه الأعمال التخريبية والإرهابية ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية في مناطق مختلفة من المملكة، ومنها، على سبيل المثال، الهجوم الذي حدث مؤخرا على مصفاة الرياض.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.