16 يوليوز 2024

تصفيات مونديال 2022 .. نقل مباراة العراق والإمارات إلى السعودية

Maroc24 | رياضة |  
تصفيات مونديال 2022 .. نقل مباراة العراق والإمارات إلى السعودية

تقرر نقل مباراة المنتخب العراقي ضد نظيره الإماراتي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر ، إلى العاصمة السعودية الرياض ، وفق ما أعلنه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم السبت.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان ، إنه قرر إلى جانب الاتحاد الدولي (فيفا ) ” نقل مباراة العراق والإمارات ضمن المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر ، والمقررة يوم 24 مارس الجاري ، من ملعب المدينة الدولي في بغداد ، إلى ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض “.

وأوضح أنه ” في أعقاب الأحداث الأخيرة التي شهدها العراق والأحداث الأمنية الأخيرة عالميا ، تم إجراء إعادة تقييم لوضع الأمن والسلامة في العراق بالتشارك بين الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم “.

وأضاف أنه ” بالاستناد إلى هذا التقييم ، ومن أجل ضمان توفير أعلى معايير الأمن والسلامة لكافة الأطراف المعنية ، فقد تقرر إقامة المباراة على ملعب محايد “.

من جهته ، قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم ، اليوم ، الطعن في القرار لدى محكمة التحكيم الرياضية ” لتثبيت حقه في اللعب على أرضه “.

وقال الاتحاد في بيان إنه “سيبقى مدافعا عن حقه باللعب في أرضه بعد قرار رفع الحظر الدولي عن ملاعبنا ، وهذه من أولوياته ، ولن يتنازل عن مُكتسب جاء بعد سنوات طويلة من الحظر الدولي “.

وتابع أن ” قرار الإتحاد الدولي اللعب أمام الإمارات في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائياتِ كأس العالم 2022 في أرض محايدة تم اختيارها في السعودية يعد صدمة كبيرة وغير مُنصف وظالما ومُجحفا بحق كرة القدم العراقية ، ولم يستند إلى الحقائق الموجودة على أرض الواقع “.

ويحتل منتخب العراق حاليا المركز الخامس في المجموعة الأولى بخمس نقاط بعد ثمان مباريات ، وسيخوض المباراة الأخيرة في المجموعة أمام سوريا يوم 29 مارس على أرضية ملعب راشد في دبي ، فيما يوجد المنتخب الإماراتي في المركز الثالث بتسع نقاط.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.