25 يوليوز 2024

ولي عهد أبوظبي يتباحث مع الرئيس السوري بشار الأسد

ولي عهد أبوظبي يتباحث مع الرئيس السوري بشار الأسد

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، أمس الجمعة بأبو ظبي ، مع الرئيس السوري بشار الأسد ، التطورات على الساحة السورية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية ، أن الرئيس السوري اطلع ولي عهد أبو ظبي ، على آخر التطورات والمستجدات على الساحة السورية.

وأضافت أن الجانبين ” بحثا العلاقات الأخوية والتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط “.

وناقش ولي عهد أبو ظبي وبشار الأسد ، خلال اللقاء ، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، وتأكيد الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وانسحاب القوات الأجنبية ، إضافة إلى دعم سوريا وشعبها سياسيا وإنسانيا للوصول إلى حل سلمي لجميع التحديات التي يواجهها.

كما تبادلا وجهات النظر وموقف البلدين تجاه مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن ” سوريا تعد ركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي وأن دولة الإمارات حريصة على تعزيز التعاون معها بما يحقق تطلعات الشعب السوري الشقيق نحو الاستقرار والتنمية “.

وتعد زيارة الرئيس السوري للإمارات ، والتي التقى خلاها أيضا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي ، الأولى له لدولة عربية منذ اندلاع النزاع السوري سنة 2011.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.