29 يونيو 2022

الدحيل يتوج بطلا لكأس أمير قطر في كرة القدم

الدحيل يتوج بطلا لكأس أمير قطر في كرة القدم

توج نادي الدحيل بطلا لكأس أمير قطر في كرة القدم في نسختها الخمسين، مساء أمس إثر فوزه على نادي الغرافة ب 5 أهداف مقابل واحد في مباراة جمعتها بملعب خليفة الدولي .

وإثر ذلك سلم أمير قطر الشيح تميم آل ثاني لأعضاء فريق نادي الدحيل الكأس والميداليات الذهبية، فيما سلم الميداليات الفضية لأعضاء فريق نادي الغرافة ، في حفل حضره بالخصوص جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية العربية والدولية ، وشخصيات أخرى .

ويأتي فوز الدحيل بالكأس ، التي يعتبرها القطريون (أغلى الكؤوس ) ، للمرة الرابعة في تاريخه بعد هذا الفوز العريض على الغرافة في المباراة النهائية التي جرت على أحد ملاعب مونديال (قطر فيفا 2022 ).

وكان أول تتويج لنادي الدحيل سنة 2016 بعد فوزه على السد بركلات ترجيحية (4-2) بعد أن انتهت المباراة بالتعادل (2-2 ) ، والفوز الثاني حققه النادي في 2018 ، عندما انتصر على ناجي الريان (2-1 ) ، أما التتويج الثالث فحققه الدحيل في 2019 على حساب نادي السد إثر فوزي ب4 أهداف مقابل هدف واحد .

وبهذه الخسارة التي مني بها الغرافة ، فقد خسر أيضا فرصة المشاركة في دوري أبطال آسيا في النسخة ما بعد المقبلة 2023، بعدما كان التتويج السبيل الوحيد أمامه للتأهل القاري ، وهو ما أعطى الفرصة للنادي العربي للمشاركة كرابع في الدوري، فيما تأهل الوكرة بنفس الطريقة كثالث في الدوري ، في حين ضمن نادي الدحيل التواجد بدور المجموعات إلى جانب السد بطل الدوري حسب الحصة المخصصة لقطر من المقاعد القارية .

وكان أمير قطر ، قد زار ، قبل انطلاق المباراة النهائية للكأس ، معرضا للصور والمقتنيات الذي أقيم بمناسبة اليوبيل الذهبي لبطولة كأس الأمير لكرة القدم، ومرور خمسين عاما على تأسيسها ، كما تسلم بالمناسبة الميدالية الذهبية للنسخة الأولى من البطولة في موسمها الأول لسنة 1972.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.