25 يوليوز 2024

إيطاليا … افتتاح قنصليات للعديد من البلدان بالداخلة والعيون يعكس مكانتها على المستوى الإفريقي

إيطاليا … افتتاح قنصليات للعديد من البلدان بالداخلة والعيون يعكس مكانتها على المستوى الإفريقي

أكد المسؤول بمجلس جهة كامباني الإيطالية رئيس لجنة الفضاءات الداخلية، ميشيل كامارانو، أن افتتاح العديد من البلدان لقنصليات لها بكل من الداخلة والعيون يعكس بوضوح مكانة الأقاليم الجنوبية للمغرب كمحرك للتنمية القارية.

وقال السيد كامارانو، في تصريح لصحيفة “جيورنالي دي ساليرنو”، على هامش محادثاتهمع وفد من مدينة الداخلة يجري زيارة لإقليم ساليرنو الإيطالي، إن “افتتاح العديد من القنصليات الإفريقية والعربية بالداخلة والعيون، يعد تأكيدا واضحا لوضع الأقاليم الجنوبية للمغرب كمحرك اقتصادي وسياسي على المستوى الإفريقي”.

وفي هذا السياق، نوه المسؤول الإيطالي بالمبادلات المثمرة مع الوفد المغربي، وكذا بآفاق التعاون والشراكة بين الجانبين في مختلف المجالات، وذلك بهدف “بناء أوجه تكامل جديدة وعلاقات مؤسساتية”.

وأضاف أن المحادثات التي جرت في مجلس جهة كامباني “تندرج في إطار المبادلات الثقافية والتجارية مع المغرب، وذلك بهدف تشجيع التكامل بين المؤسسات ورجال الأعمال بفضل العلاقات المتميزة بين الجهة الإيطالية والمملكة، الفاعل الكبير في مجال الاستثمارات الكبرى، من خلال سوق تشهد نموا قويا”.

وأكد السيد كامارانو أن هذا اللقاء الأول مع وفد الداخلة، الذي يتألف من رئيس المجلس الإقليمي، محمد سالم حمية، ورئيس غرفة التجارة والصناعة، جمال بوسيف، بحضور القنصل العام للمغرب بنابولي، عبد القادر ناجي، هو عربون على التعاون المثمر، مسجلا أن “الإرادة المشتركة تتمثل في تمتين وتعزيز العلاقات القائمة بين جهتينا”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.