21 يوليوز 2024

البنك المركزي المكسيكي : النزاع الروسي الأوكراني يشكل خطرا على النشاط الإنتاجي للبلاد

Maroc24 | دولي |  
البنك المركزي المكسيكي : النزاع الروسي الأوكراني يشكل خطرا على النشاط الإنتاجي للبلاد

أعلن البنك المركزي المكسيكي، اليوم الجمعة، أن الصراع بين روسيا وأوكرانيا يمثل خطرا على النشاط الإنتاجي في المكسيك.

وأبرز البنك، في تقريره الفصلي حول الاقتصاد والإنتاجية، أن الشركات قد تواجه ارتفاع تكاليف الإنتاج في سياق ارتفاع أسعار السلع، ولا سيما في قطاع الصناعات الزراعية.

وأوضح البنك أنه في حال تعطل سلاسل التوريد إلى حد كبير، مع استمرار الغموض بسبب الصراع الروسي الأوكراني، ستكون المناطق الشمالية والوسطى من البلاد الأكثر تضررا من حيث مستوى الإنتاج.

وتوقع بنك المكسيك زيادة في تكلفة المواد الخام، والتي سيكون لها تأثير على الأنشطة التجارية على المدى المتوسط، إلى جانب مشاكل سلاسل القيمة العالمية التي بدأت مع الأزمة الصحية.

بالمقابل، أشار البنك إلى إمكانية استفادة النشاط الاقتصادي في جنوب المكسيك من ارتفاع أسعار الطاقة، إلى جانب كونها موقعا لبعض المشاريع الهامة في مجال البنية التحتية.

وأكد أنه ولمواجهة التحديات التي يفرضها السياق الدولي، من الضروري تعزيز الظروف المواتية لاستئناف الاستثمار الخاص، وخاصة من خلال تعزيز سيادة القانون والأمن العام.

وخفضت مؤسسات مالية عديدة، مؤخرا، توقعاتها لنمو الاقتصاد المكسيكي إلى أقل من 2,6 في المائة التي توقعتها الحكومة في وقت سابق هذا العام، على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية.

من جهتها، أكدت وزارة المالية المكسيكية أنه من السابق لأوانه الحديث عن تأثيرات فعلية لهذا الصراع على نمو الاقتصاد المكسيكي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.