13 يوليوز 2024

الحكومة المغربية : إحداث منصة لتسهيل إيصال الدعم لمهنيي النقل

الحكومة المغربية : إحداث منصة لتسهيل إيصال الدعم لمهنيي النقل

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى بايتاس، اليوم الخميس بالرباط، إن الحكومة أحدثت منصة رقمية لتسهيل إيصال الدعم لمهنيي النقل بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين في ظل الوضع الراهن، المتسم بارتفاع أسعار النفط على المستويين الوطني والدولي.

وأضاف السيد بايتاس، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، بخصوص كيفية أجرأة هذه الدعم، أنه يتعين على مهنيي النقل (البضائع والأشخاص) التسجيل في هذه المنصة الرقمية لتضمين معطياتهم ضمنها حتى يتمكنوا من الاستفادة من الدعم المباشر لمواجهة تداعيات تقلب أسعار النفط على الصعيد الدولي.

وأشار إلى أن هذا الإجراء، الذي يأتي بعد سلسلة من الاجتماعات مع ممثلي مهنيي النقل، يروم الحفاظ على مستويات معقولة للأسعار ودعم القدرة الشرائية للمواطنين.

وسجل الوزير أنه ستتم أجرأة هذا الدعم والإعلان عن تفاصيله الكاملة في الأيام القليلة المقبلة، بعد استكمال تجميع المعطيات الخاصة بهذه الفئة من المهنيين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.