25 يوليوز 2024

زلزال اليابان يودي بحياة 4 أشخاص وإصابة أكثر من 100 آخرين

Maroc24 | دولي |  
زلزال اليابان يودي بحياة 4 أشخاص وإصابة أكثر من 100 آخرين

أفادت السلطات اليابانية بإن عشرات الآلاف من الأسر لا تزال بدون كهرباء، صباح اليوم الخميس، بعد مرور عشر ساعات على زلزال قوي بلغت شدته 7.3 درجات أدى لمقتل ما لا يقل عن أربعة أشخاص وإصابة أكثر من 100 فضلا عن توقف حركة المواصلات إلى شمال شرق البلاد.

وضرب الزلزال شرق اليابان، ليلة أمس الأربعاء، محدثا هزة في طوكيو صدرت على إثرها تحذيرات من إمكانية وقوع تسونامي في أجزاء من الساحل في شمال شرق البلاد قرب موقع كارثة فوكوشيما النووية.

وأدى الزلزال، الذي وقع على عمق 60 كيلومترا، إلى توقف خدمة القطارات فائقة السرعة (شينكانسن) إلى أجل غير مسمى، وإغلاق طريق سريع رئيسي واحد على الأقل يؤدي إلى المنطقة لإجراء فحوص.

وأكد رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، مقتل أربعة أشخاص وإصابة ما لا يقل عن 107 آخرين بعضهم جروحه خطيرة، مشيرا إلى أن الحكومة ستظل في حالة تأهب قصوى تحسبا لوقوع هزات أخرى قوية خلال يومين أو ثلاثة أيام.

وتقع اليابان في منطقة “حزام النار” في المحيط الهادئ حيث يسجل نشاط زلزالي كثيف يمتد من جنوب شرق آسيا وعبر حوض المحيط الهادئ.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.