16 يوليوز 2024

الفيفا تنقل مباراة منتخبي العراق والإمارات إلى الأردن

Maroc24 | رياضة |  
الفيفا تنقل مباراة منتخبي العراق والإمارات إلى الأردن

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم نقل مباراة منتخبي العراق والإمارات ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 ، إلى الأردن لأسباب أمنية.

وقالت وكالة الأنباء العراقية ، إن ” الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر الأربعاء نقل مباراة منتخبنا الوطني أمام الإمارات إلى الأردن “.

ونقلت عن عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم ، أحمد الموسوي ، قوله في مؤتمر صحافي ، إن ” الاتحاد العراقي تسلم رسالة من الاتحاد الدولي تتضمن قرار نقل مباراة منتخبنا الوطني أمام نظيره الإماراتي إلى أرض محايدة وهي الأردن”.

من جهته ، أكد أمين سر الاتحاد ، محمد فرحان ، أن هذا القرار ” جاء على خلفية القصف الصاروخي الأخير الذي تعرضت له أربيل عاصمة كردستان العراق”.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب العراقي نظيره الإماراتي يوم 24 مارس الجاري.

بدوره ، كتب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم على موقعه الرسمي ” قرر الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم نقل مباراة منتخبنا الوطني وشقيقه المنتخب العراقي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 لحساب المجموعة الأولى والمقررة يوم 24 مارس الجاري إلى أرض محايدة “.

ويحتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث في المجموعة الآسيوية الأولى برصيد 9 نقاط فيما يأتي المنتخب العراقي في المركز الخامس بـ5 نقاط.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا ) رفع الحظر عن إقامة المباريات الرسمية في العراق نهاية فبراير الماضي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.