13 يوليوز 2024

مكافحة المنشطات المطبقة .. محور أشغال اليوم الدراسي ببوزنيقة

Maroc24 | جهات | رياضة |  
مكافحة المنشطات المطبقة .. محور أشغال اليوم الدراسي ببوزنيقة

انطلقت ،صباح اليوم الأربعاء، أشغال اليوم الدراسي حول “قواعد مكافحة المنشطات المطبقة سنة 2022″، الذي تنظمه الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات ببوزنيقة.

ويخصص هذا اليوم الدراسي لعرض خطة العمل لسنة 2022 على الجامعات الرياضية، وكذا تدارس إمكانيات التعاون في ما يتعلق بمكافحة المنشطات في الرياضة بالمغرب.

وتروم الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات الحد من تفشي استعمال المواد المنشطة في المجال الرياضي بالمغرب من خلال تبني اجراءات وتدابير استباقية بغية منع وصول هذه العقاقير إلى الأوساط الرياضية المغربية، واعتماد أساليب علمية لتكوين الرياضيين من خلال التداريب المكثفة ومواكبة صحة الممارسين.

كما تكمن الرهانات المستقبلية للوكالة في إعداد برنامج وطني لمحاربة المنشطات يتضمن حملات واسعة للتحسيس بمدى خطورة المواد المنشطة على صحة الرياضي عبر إقامة ندوات وموائد مستديرة تناقش الآفة في مجملها وتسلط الضوء على جميع المواضيع المتعلقة بها، ثم إعداد مخطط لإجراء تحاليل مخبرية بشكل واسع لفئة عريضة من الرياضيين وبصفة مستمرة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.