14 يوليوز 2024

عقوبات قاسية في حق الجيش الملكي و المغرب الفاسي

عقوبات قاسية في حق الجيش الملكي و المغرب الفاسي

على خلفية أعمال الشغب التي أعقبت مباراة الجيش الملكي وضيفه المغرب الفاسي، والتي أجريت يوم الأحد 13 مارس 2022، في ملعب مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم سدس عشر نهائي كأس العرش، فقد قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الاثنين 14 مارس 2022، إجراء مباريات فريق الجيش الملكي، داخل ميدانه، بدون جمهور مع منع هذا الأخير من حضور مباريات فريقه خارج الميدان، إلى غاية نهاية الموسم.

وفيما يلي باقي العقوبات:

تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 50 ألف درهما لرمي جماهيره الحجارة وأشياء صلبة داخل أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 50 ألف درهما لاقتحام جماهيره أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

تحميل فريق الجيش الملكي إصلاح الأضرار التي لحقت بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله وبتجهيزاته ومعداته بعد تقييم حجمها باعتباره الفريق المستضيف والمسؤول عن التنظيم، وذلك طبقا للفصل 22 من قانون المنافسات والفصل 105 من مدونة التأديب.

بالنسبة لفريق المغرب الفاسي:

إجراء فريق المغرب الفاسي لمباراتين (02) بدون جمهور بسبب سلوك جماهيره واقتحام أرضية الملعب بعد نهاية المباراة واستعمال الشهب والرشق بالحجارة وذلك طبقا للفصول 60 ،76 و 105 من مدونة التأديب.

تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ 50 ألف درهما لرمي جماهيره الحجارة وأشياء صلبة داخل أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ.50 ألف درهما لاقتحام جماهيره أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.