16 يوليوز 2024

وفد رجال الأعمال المغاربة يشرع في لقاءاته بتل أبيب

وفد رجال الأعمال المغاربة يشرع في لقاءاته بتل أبيب

شرع الوفد المغربي الذي يزور إسرائيل سلسلة لقاءات مع مسؤولين اقتصاديين في تل أبيب، صباح يومه الاثنين، بهدف استكشاف البيئة الاقتصادية لإسرائيل في أفق توقيع اتفاقيات وشراكات تعاون تسمح للمستثمرين المغاربة والإسرائيليين بتعزيز حضروهم.

ووفقا لذات المصادر، فإن البعثة المغربية التي يترأسها شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ستزور مواقع صناعية وزراعية في عدد من المدن الإسرائيلية ابتداء من اليوم الاثنين، بالإضافة إلى عقد اجتماعات “B2B” مع مسؤولين حكوميين وخواص ومنظمة أرباب العمل والأعمال الإسرائيلية.

وجدير بالذكر أن الوفد المغربي قد زار، المقرّ الرئيس لشركة ستارتاب حيث التقى بمسؤولين إسرائيليين، حيث تم الاتفاق على تعزيز التعاون بين نظامي الابتكار المغربي والإسرائيلي وتوحيد الجهود للاستفادة من تعاون الشركات الناشئة وتعزيز مبادرات الابتكار.

وتهدف هذه الزيارة إلى بناء شراكات تجارية مربحة للجانبين مع إسرائيل من شأنها أن تحقق النمو لشركاتنا الوطنية.

وتمتد هذه الزيارة إلى ثلاثة أيام، كما تعتبر جزءا من سلسلة رحلات بين الطرفين لتوقيع اتفاقيات وتعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي، خاصة بعد الزيارة الأخيرة لوزيرة الاقتصاد الإسرائيلية أورنا باربيفاي إلى المملكة المغربية.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.