26 أبريل 2024

مسابقة دعم مواهب حفظ وتجويد القرآن الكريم بالأقاليم الجنوبية بسيدي إفني وآسا الزاك

Maroc24 | جهات |  
مسابقة دعم مواهب حفظ وتجويد القرآن الكريم بالأقاليم الجنوبية بسيدي إفني وآسا الزاك

انطلقت، مؤخرا، بإقليمي سيدي إفني وأسا الزاك ، أطوار المسابقة الإقصائية الإقليمية المؤهلة للمسابقة النهائية الجهوية ال 11 لدعم مواهب حفظ وتجويد القرآن الكريم بالأقاليم الجنوبية، المنظمة تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

هكذا ، وبمدينة سيدي إفني انطلقت أول أمس الجمعة، المسابقة الإقليمية بمشاركة 10 متبارين من حافظين وحافظات للقرآن الكريم وتجويده وترتيله ، وفق قواعد التجويد برواية ورش عن نافع.

وعرفت هذه المسابقة التي جرت برحاب مسجد القدس، تأهل مقرئين اثنين إلى المسابقة النهائية الجهوية التي ستقام بمدينة العيون يوم 29 مارس الجاري.

ويتعلق الأمر بكل من سعيد الناصري في فئة الحفظ الكامل مع إتقان قواعد التجويد ، ومحمد الداغوشي في فئة الحفظ الجزئي .

وبمدينة أسا (إقليم أسا الزاك) ، عرفت هذه المسابقة الإقصائية الإقليمية التي نظمت أمس السبت برحاب مسجد الحي الإداري، مشاركة 10 متبارين ، أسفرت نتائجها عن تأهل عثمان عبس في فئة الحفظ الكامل مع التجويد ، وسعيد الهمان بالرتبة الأولى في فئة الحفظ الجزئي .

وتحتضن مدينة كلميم ، غدا الاثنين، هذه الإقصائيات الإقليمية، لتتواصل بعد ذلك بأقاليم طانطان (15 مارس) ، السمارة ، طرفاية ، العيون ، بوجدور ، الداخلة و أوسرد، وتختتم بالمسابقة النهائية بمسجد مولاي عبدالعزيز بالعيون .

وتروم هذه المسابقة القرآنية، التي تنظمها قناة العيون تحت إشراف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وبدعم من المجلس العلمي الأعلى، والمجالس العلمية المحلية، ومندوبيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالأقاليم الجنوبية، إبراز دور الكتاتيب القرآنية والقائمين على الشأن الديني في حفظ وتجويد القرآن الكريم، والارتقاء بالمستوى العام للأداء القرآني وإذكاء روح التنافس بين حفاظ كتاب الله عز وجل والتشجيع على إتقان تلاوته، وكذا تأكيد القيم الإسلامية ودورها في حياة الفرد”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.