19 يوليوز 2024

إسطنبول تشهد عاصفة ثلجية قوية تشل حركتها

Maroc24 | أخبار تركيا |  
إسطنبول تشهد عاصفة ثلجية قوية تشل حركتها

قررت سلطات ولاية إسطنبول تعليق الدارسة والعمل في المؤسسات باستثناء الحيوية منها حتى يوم الاثنين المقبل، وإلغاء مئات الرحلات الجوية، وتعليق حركة السفن، وإغلاق الجسور، والحد من حركة المرور، وذلك على إثر العاصفة الثلجية القوية التي تجتاح المدينة، منذ مساء الأربعاء والمتوقع أن تشتد في الساعات المقبلة.

وأفادت مصادر محلية بأن العاصفة الثلجية القادمة من سيبيريا التي تهم معظم أنحاء البلاد، وخاصة مدينة إسطنبول، تعد الأعنف التي تشهدها تركيا منذ سنة 1987.

وفي هذا السياق، أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية، إلغاء أزيد من 300 رحلة داخلية وخارجية بسبب تساقط الثلوج بشكل كثيف على مطارات مدينة إسطنبول، التي غطتها الثلوج بشكل كامل.

كما قررت ولاية إسطنبول توقيف الدراسة بالمدارس والجامعات والعمل، وكذلك إغلاق مراكز التسوق عند الساعة السادسة مساء تجنبا لوقوع حوادث.

من جانبه، أعلن خفر السواحل التركي، في بيان له، أنه تم إغلاق مضيق البوسفور مؤقتا أمام حركة مرور السفن في الاتجاهين، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع عدة من تساقط الثلوج وقد غطت معالم المدينة بشكل كامل.

من جانبه، أعلن وزير المواصلات والبنية التحتية عادل كارا إسماعيل أوغلو أن العاصفة الثلجية ستشتد من، مساء السبت حتى فجر الأحد، مشيرا إلى أن السلطات اتخذت جميع الإجراءات اللازمة، ووجهت دعوة للمواطنين لتوخي الحيطة والحذر، وعدم مغادرة منازلهم.

وأشار إلى أن أعمال مكافحة الثلوج مستمرة بمشاركة 13 ألف فرد، وحوالي 12 ألف مركبة، في 440 مركزا لمكافحة الثلوج، على شبكة طرق بطول 68 ألف كيلومتر في جميع أنحاء البلاد.

من جهته، حذر رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، من اشتداد تساقط الثلوج على الولاية، ابتداء من اليوم الجمعة، ودعا السكان إلى الحذر.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.