23 يوليوز 2024

رئيس الكونغو يدعو المجلس الليبي لاغتنام الفرص لإنهاء الأزمة

رئيس الكونغو يدعو المجلس الليبي لاغتنام الفرص لإنهاء الأزمة

دعا رئيس جمهورية الكونغو، دونيس ساسو نغيسو، الذي يرأس اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي ومجموعة الاتصال الخاصة بليبيا، يوم الخميس الليبيين إلى ”اغتنام كل الفرص والمبادرات ذات النوايا الحسنة“ لإنهاء الأزمة في البلاد.

وذكر بيان صدر في برازافيل بمناسبة زيارة نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي إلى الكونغو، أن نغيسو وجه “نداء ملحا” إلى كل من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين من أجل اغتنام كل فرص ومبادرات النوايا الحسنة الهادفة إلى إنهاء الأزمة في ليبيا.

وأضاف البيان أن نغيسو واللافي ناقشا خلال مباحثاتهما، متطلبات إنجاح الانتخابات الرئاسية والتشريعية في ليبيا، والتي كان من المقرر إجراؤها في 24 دجنبر الماضي وتم تأجيلها إلى عام 2022 ، مشيرين الى التحدي الراهن المتعلق بإقامة إطار دستوري قبل المضي للانتخابات.

وأشاد اللافي بجهود الرئيس ساسو نغيسو، من خلال رئاسته اللجنة رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الإفريقي، التي تهدف لتحقيق الاستقرار، وبناء الدولة المدنية الديمقراطية، معربا عن تطلع المجلس الرئاسي لدعم مساعيه الرامية لاستقرار ليبيا، والذي سينعكس بالإيجاب على المنطقة، والقارة الإفريقية بشكل عام، حتى تتمكن ليبيا من الاضطلاع بدورها الإقليمي والدولي.

وذكر في تصريحات للصحافيين أن الاجتماع ركز على حل الأزمة الليبية وخاصة دعم الاتحاد الإفريقي في البحث عن حلول للوضع السائد في ليبيا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.