25 يوليوز 2024

المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي تحل ضيفة شرف بسفارة كازاخستان بالمغرب

المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي تحل ضيفة شرف بسفارة كازاخستان بالمغرب

كانت المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، مساء أمس الخميس، ضيفة شرف حفل نظمته سفارة كازاخستان بالرباط، بحضور مديرها العام، بيرلان بايدوليت، الذي يقوم بزيارة للمملكة.

وعبرت سفيرة كازاخستان بالرباط، السيدة سوليكول سيلوكيزي، في تصريح لقناة “إم 24” التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتها بتنظيم أول حفل استقبال بالسفارة التي فتحت أبوابها في أبريل 2021.

وأضافت “إننا نتطلع إلى أن تشكل زيارة السيد بايدوليت فرصة جيدة لتطوير العلاقات مع المغرب على المستويات الثنائية والمتعدد الأطراف”.

من جهته، أشار السيد بايدوليت، في تصريح مماثل ، إلى الأهمية الاستراتيجية للمغرب بوصفه بوابة نحو إفريقيا، التي تربطها بالمملكة علاقة قوية جدا، مبرزا أن المنظمة تتطلع إلى أن تكون الجهود المبذولة هذه السنة لصالح القارة الإفريقية مفيدة للدول الأعضاء وللسكان.

وسجل المدير العام للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي أنه “من الضروري توحيد جهود كل الدول الأعضاء في المنظمة، ومجموع الأطراف الفاعلة، في مواجهة تدهور الوضعية الغذائية بسبب الجائحة”، موضحا أن المنظمة تتوفر على استراتيجية تمتد لعشر سنوات، قوامها 16 برنامجا مؤسسة على 5 أعمدة وكذا منصة لكل الأطراف المعنية التي لها علاقة بالأمن الغذائي.

كما ذكر السيد بايدوليت بمهام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي ،التي تضم في عضويتها 36 بلدا، والتي يكمن هدفها الأساسي في تطوير وتحسين الأمن الغذائي في العالم الإسلامي.

وتميز حفل الاستقبال على الخصوص بحضور عدد من السفراء المعتمدين في المملكة، بالإضافة إلى رجال أعمال مغاربة وشخصيات تنتمي إلى مشارب مختلفة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.