22 يوليوز 2024

ميناء الداخلة الأطلسي : يحظى باهتمام دول القارة الأمريكية

Maroc24 | جهات |  
ميناء الداخلة الأطلسي : يحظى باهتمام دول القارة الأمريكية

يحظى الميناء الجديد الداخلة الأطلسي، وهو مشروع ضخم ومهيكل للنموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، باهتمام العديد من دول القارة الأمريكية.

وهكذا، قام وفد اقتصادي أمريكي ووفد برلماني من كونغرس جمهورية البيرو، أمس الأربعاء، بزيارة لموقع مشروع الميناء الجديد الداخلة الأطلسي، حسب ما أعلنه بلاغ لوزارة التجهيز والماء.

وعلى هامش تنظيم منتدى الاستثمار المغربي- الأمريكي، المنعقد يومي 8 و 9 مارس الجاري بالداخلة، قام الوفد الأمريكي المكون من رجال أعمال ومستثمرين بزيارة لموقع مشروع الميناء الجديد.

وأوضح البلاغ أن الوفدين استقبلا من طرف مصالح وزارة التجهيز والماء، المكلفة بتتبع تنفيذ هذا المشروع الضخم، مشيرا إلى أن مشروع الميناء الجديد الداخلة الأطلسي يكتسي أهمية استراتيجية بالنسبة لغرب إفريقيا والأقاليم الجنوبية، خاصة، جهة الداخلة- وادي الذهب.

وأضاف أن هذه البنية التحتية المينائية الهامة ستمكن من دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والصناعية للجهة، في جميع قطاعاتها الإنتاجية (الصيد البحري، الفلاحة، المعادن، الطاقة، السياحة، التجارة، الصناعات).

كما سيمكن هذا المشروع الاستراتيجي الجهة من أداة لوجستية حديثة وقابلة للتطوير من شأنها أن تستقطب الفرص المستقبلية التي يوفرها قطاع النقل البحري على الصعيد الدولي.

وخلص المصدر إلى أنه سيتم، علاوة على ذلك، خلق منطقة لوجستية صناعية تبلغ مساحتها 1650 هكتارا بميناء الداخلة الأطلسي لتقديم خدمات صناعية ولوجستية عالية الجودة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.