02 يوليوز 2022

الإمارات تدعم منطقة القرن الافريقي بقيمة 85 مليون دولار

الإمارات تدعم منطقة القرن الافريقي بقيمة 85 مليون دولار

قررت الإمارات العربية المتحدة دعم العمليات الإنسانية باثيوبيا بمبلغ 85 مليون دولار، بحسب ما ذكر مصدر رسمي اليوم الخميس .

وأوضح المصدر انه سيتم بالتنسيق مع “صندوق الإغاثة لمواجهة المجاعة”، دفع المساهمة إلى عدد من الوكالات، التي تشمل “برنامج الأغذية العالمي” و”اللجنة الدولية للصليب الأحمر” و”منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)”، و”المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”.

ونقل المصدر عن وزير الدولة الاماراتي ،الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان قوله ان بلاده “تولي أهمية بالغة لضمان استقرار منطقة القرن الأفريقي، حيث أدت تداعيات تغير المناخ في المنطقة إلى تفاقم الوضع الإنساني، لذا، فإن الالتزام الذي قطعناه على أنفسنا اليوم، سيضمن جاهزية الوكالات الإنسانية لدعم الأقاليم التي تحتاج إلى مساعدة عاجلة”.

وتأتي مساهمة الإمارات، وفق المصدر ذاته ، كجزء من الجهود المبذولة في مجال الأعمال الإنسانية حيث سبق أن قام “الهلال الأحمر الإماراتي” و”مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية” بتسيير جسر جوي وارسال سفينة اغاثة لإيصال المساعدات الإنسانية للأشخاص المتضررين من الجفاف في الصومال.

وكان برنامج الأغذية العالمي ، قد اعلن مؤخرا أن نحو 13 مليون شخص في كينيا والصومال واثيوبيا يواجهون خطر مجاعة شديدة فيما يشهد القرن الافريقي أسوأ فترة جفاف منذ عقود.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.