23 يوليوز 2024

LeaderSHE .. مبادرة جديدة لتعزيز القدرات القيادية لدى الطالبات

LeaderSHE .. مبادرة جديدة لتعزيز القدرات القيادية لدى الطالبات

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مبادرة “LeaderSHE” لتعزيز القدرات القيادية لدى الطالبات، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة (8 مارس).

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أن هذه المبادرة التي تم إطلاقها بشراكة مع الجامعات والفاعلين الاقتصاديين والمجتمع المدني، تهدف إلى بلورة برنامج متكامل لتعزيز القدرات القيادية للطالبات وترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار لديهن.

كما تندرج المبادرة، التي تتوفر على بوابة إلكترونية (www.leaderSHE.ma)، في انسجام تام مع توصيات النموذج التنموي الجديد وأولويات البرنامج الحكومي ذات الصلة بتثمين الرأسمال البشري بصفة عامة، وتمكين المرأة على وجه الخصوص.

وترتكز هذه المبادرة على ثلاثة محاور أساسية، تشمل تنظيم دورات تكوينية لفائدة الطالبات في مجال “القيادة النسائية”، وخلق شبكات لتقاسم التجارب وتبادل الخبرات، وكذا تنظيم لقاءات حوارية شهرية، بالإضافة إلى إحداث مكتبة رقمية خاصة بالقيادة النسائية.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم تنظيم أول لقاء من سلسلة “LeaderSHE talks” بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، يوم 28 مارس الجاري تحت شعار “القيادة النسائية ودورها في تعزيز قدرات التأقلم لدى الطالبات”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.