13 يوليوز 2024

وفد أمريكي يستكشف فرص الاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب

وفد أمريكي يستكشف فرص الاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب

اطلع وفد أمريكي هام يتكون من رجال أعمال ومستثمرين، أمس الأربعاء بالداخلة، على فرص الاستثمار الواعدة بجهة الداخلة – وادي الذهب، والطفرة التنموية التي تشهدها هذه الربوع من المملكة.

وبالمناسبة، أعرب أعضاء الوفد عن اهتمامهم الكبير بهذه الجهة ورغبتهم في المساهمة في الدينامية الاقتصادية المحلية، من خلال اغتنام مختلف فرص الاستثمار.

وبالمناسبة، قام الوفد بزيارة عدة مواقع ذات طابع اقتصادي بالجهة، من قبيل الميناء الأطلسي، وميناء المدينة، ومجمع تعاونيات المنتجات المجالية، وبعض الوحدات الصناعية لإنتاج وتطوير أسماك السطح الصغيرة.

وأكد المدير التنفيذي لمبادرة الاستثمار في الشرق الأوسط، الواقع مقرها بواشنطن، جيم بيك أب، في تصريح للصحافة، أن الهدف من هذه الزيارة هو استكشاف فرص الأعمال في هذه الجهة، مشيرا إلى أن “كل مستثمر يهتم دائما باقتصاد متوازن وفرص للتمويل وحكامة رشيدة”.

وقال السيد بيك أب “تتوفر الجهة على فرص استثمارية متعددة، خاصة في المجال الصناعي التي تهم المستثمرين الأمريكيين”، داعيا الفاعلين الاقتصاديين إلى القدوم إلى الجهة لاستكشاف فرص الاستثمار والتجارة والتعرف على المزايا الممنوحة للمستثمرين من حيث المساعدة والدعم.

من جهته، قال السيد تروب ستيفن، مستثمر في مجال الفندقة، إنه “مهتم بالاستثمار في الداخلة وتطوير الأنشطة السياحية في هذه الجهة حيث توجد الكثير من الفرص”، وذلك بفضل الجهود الكبيرة لجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تحسين مناخ الأعمال.

من جانبه، أعرب برونو ميجين، رئيس ومؤسس BJM International ، المتخصصة في التمويل والاستشارات الاستراتيجية، عن إعجابه بالإمكانيات الاستثمارية بالداخلة، مبرزا أهمية هذه الزيارة التي مكنت الوفد من التعرف عن كثب على المنجزات التي تحققت في مختلف المجالات.

وقال السيد ميجين: “مكنتنا هذه الزيارة من تكوين فكرة حول قطاعات الاستثمار المحتملة، وخاصة فيما في مجال المنتجات الغذائية والفلاحية والبحرية، فضلا عن طرق تصدير هذه المنتجات”.

من جانبه، سجل مندوب الصيد البحري بالداخلة، مصطفى أوشكني، أن رجال الأعمال الأمريكيين أصبحوا على دراية بمجال الصيد البحري وقرى الصيد وكميات الأسماك المفرغة، وكذا البنيات التحتية المينائية بالجهة، كميناء الداخلة الأطلسي، وميناء الداخلة وميناء الصيد لمهيريز الواقع بجماعة بير كندوز.

وأضاف السيد أوشكني أنه تم إطلاع الوفد عن فرص الاستثمار بالقطاع البحري، مشيرا في هذا السياق إلى قطاع صناعة السفن وتثمين أنشطة الصيد البحري.

يشار إلى أن زيارة وفد رجال الأعمال والمستثمرين الأمريكيين تندرج في إطار منتدى الاستثمار المغربي- الأمريكي، المنعقد بيومي 8 و 9 مارس بالداخلة، المنظم من طرف مجلس الجهة، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، تحت شعار “الاستثمار للغد”.

ويهدف هذا المنتدى إلى تعزيز التعاون الثنائي وتطوير استثمارات أمريكية مباشرة جديدة في مجالات الفلاحة والسياحة والمعادن والطاقات المتجددة.

وتميزت هذه التظاهرة الاقتصادية بحضور أزيد من عشرين من رجال الأعمال والقادة في قطاعات الصناعة الغذائية والطاقة المتجددة والمالية والتكنولوجيا الطبية.

وعرف هذا المنتدى بتنظيم جلسة عمل ثنائية بين رجال الأعمال، والذي شكل مناسبة للفاعلين الاقتصاديين الأمريكيين الراغبين في الاستثمار بالجهة للتعرف على مختلف فرص الاستثمار بالعديد من القطاعات ذات القيمة المضافة العالية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

1

  • البحت عن عمل في مجال..الفندقة ..الطبخ الفرنسي..واسياوي…الطبخ المغربي الأصيل