20 ماي 2024

رياض مزور يدشن المقر الجديد لغرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة الداخلة وادي الذهب

Maroc24 | جهات |  
رياض مزور يدشن المقر الجديد لغرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة الداخلة وادي الذهب

أشرف وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الثلاثاء، على تدشين المقر الجديد لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الداخلة- وادي الذهب، كمؤسسة قادرة على تنمية الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال.

وقام الوزير، رفقة والي جهة الداخلة – وادي الذهب، عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، ورئيس جامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات بالمغرب، الحسين عليوة، وعدد من المنتخبين، بزيارة مختلف مرافق هذه المؤسسة ذات الطابع الاقتصادي، والتي تم بناؤها بتكلفة إجمالية تقدر بأزيد من 5.7 مليون درهم.

وتم تصميم هذا المقر الجديد، الذي يقع على مساحة تصل إلى 992 متر مربع، بأسلوب معماري عصري، ويتكون من طابقين يضمان أربع مكاتب وقاعة للتكوين، وقاعة للاجتماع، وكتب للمحاسبة.

وتهدف هذه المؤسسة إلى تمثيل المهنيين والدفاع عن مصالحهم بالقطاع الخاص القادرين على المساهمة في إنعاش الاقتصاد المجالي.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد السيد مزور أن هذه المؤسسة ستمكن الجهة من تعزيز بعدها الاقتصادي، وإعطاء نفس جديد للاستثمار بالمنطقة.

وأضاف أن هذا التدشين يأتي لتلبية تطلعات المواطنين، ويندرج في إطار دعم النموذج التنموي الجديد، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات وخلق فرص الشغل.

من جهته، قال رئيس غرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة الداخلة- وادي الذهب، جمال بوسيف، “إنه فخور ببناء المقر الجديد لهذه المؤسسة، التي تلعب دور الوسيط والمساهمة في خلق الثروة ودعم الاستثمارات بالجهة، عبر تسخير قوتها الاقتراحية لفائدة شركائها، بحيث تكون فاعلا أساسيا في التنمية المحلية والجهوية”.

وبالمناسبة، تم توقيع ثلاث اتفاقيات بين غرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة الداخلة- وادي الذهب ومجلس الجهة ومجالس الجماعات المحلية والمركز الجهوي للاستثمار.

الاتفاقية الأولى بين غرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة الداخلة- وادي الذهب ومجلس الجهة، تتعلق بمشاركة الغرفة في تنفيذ المشاريع المهيكلة المتعلقة بالاقتصاد الجهوي، وتحسين جاذبية الجهة والتسويق المجالي.

وبخصوص الاتفاقية الاطار الثانية للتعاون والشراكة جمعت بين غرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة الداخلة- وادي الذهب والمجالس المحلية بالجهة، فتهدف إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية المحلية والاستجابة لانتظارات الفاعلين الاقتصاديين، خاصة الأشخاص الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدة والصغيرة والمتوسطة.

وبموجب هذه الاتفاقية، فإن غرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة الداخلة- وادي الذهب مدعوة إلى أن تكون فاعلا أساسيا في تطوير المشاريع الاقتصادية وقوة اقتراحية للمهنيين.

أما الاتفاقية الثالثة، الموقعة مع المركز الجهوي للاستثمار، فتتعلق بتطوير الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.