20 يوليوز 2024

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي المغرب : الدعوة إلى تعزيز روح المقاولة لدى الشباب عبر تمويل ومواكبة المشاريع

Maroc24 | أخبار وطنية |  
المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي المغرب :  الدعوة إلى تعزيز روح المقاولة لدى الشباب عبر تمويل ومواكبة المشاريع

دعا رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أحمد رضا الشامي، اليوم الأربعاء بالرباط، إلى تشجيع المقاولة الشبابية عبر تمويل ومواكبة المشاريع.

وقال رئيس المجلس في مداخلة له خلال نقاش مع أعضاء جمعية “المجموعة المغربية الشابة السياسية الاقتصادية” حول المقاولة الشبابية، إن الشباب يشكلون فرصة حقيقية للمغرب، مما يستدعي تهيئة الظروف المواتية لإدماجهم في مسار التنمية بالمملكة.

وشدد على أهمية إشراك الشباب في الحياة المدنية، من خلال دمجهم في الأحزاب والنقابات، لتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة وفي عملية صنع القرار، مستعرضا في هذا السياق، مهام المجلس وتركيبته و طريقة عمله ودور كل لجنة من لجانه.

من جهته، أبرز رئيس جمعية “المجموعة المغربية الشابة السياسية الاقتصادية”، أمين السنوني، دور الجمعية التي تعنى بالشأن العمومي وتهدف إلى إشراك الشباب في السياسات العمومية وخاصة الطلبة الجامعيين من خلال مؤتمرات وورشات للتكوين ولقاءات وتنظيم زيارات لبعض المؤسسية على غرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وأكد أن هذا اللقاء يشكل فرصة لهؤلاء الشباب للوقوف على الجوانب المتعلقة بالمخاطر التي تكتنف العمل المقاولاتي والمعيقات التي تعترضه، وكذا آليات بناء سياسة عمومية لإدماج الشباب في المقاولة عبر المواكبة من أجل تحقيق مشاريعهم.

و”المجموعة المغربية الشابة السياسية الاقتصادية” هي جمعية غير ربحية، تضم مجموعة من الشباب المغربي والطلبة الذين يمزجون بين التجربة المهنية وحماس رجال الغد. وتهدف الجمعية إلى إنشاء نواد تابع في مختلف المدارس والكليات ومؤسسات التعليم العالي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.