21 يوليوز 2024

بنك إفريقيا المغرب : يوقع ميثاق تنوع النوع لمنتدى WE4SHE du Africa CEO

بنك إفريقيا المغرب : يوقع ميثاق تنوع النوع لمنتدى WE4SHE du Africa CEO

يلتزم بنك إفريقيا (BOA) بالانضمام إلى الشبكة الإفريقية للتنوع ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة ، عبر التوقيع على ميثاق “تنوع النوع “. جرى ذلك خلال حفل، نظم في 8 مارس ، بحضور السيد إبراهيم بنجلون التويمي المدير العام التنفيذي لمجموعة بنك إفريقيا ، ورئيسة جمعية We4She، المديرة العامة المساعدة لهيئة ( القطب المالي للدار البيضاء )، لمياء المرزوقي .

وأوضح بلاغ لبنك إفريقيا (BOA) أن اعتماد الميثاق الخاص بWe4She والذي تم بلورته في إطار منتدى Africa CEO من قبل مقاولات القطاع الخاص الإفريقية يعني الالتزام بالمبادئ الأساسية الأربعة للتنوع في التشغيل والمساواة في التعويض واللجنة التنفيذية وتنوع مجلس الإدارة.

ومن خلال هذا التوقيع، حسب نفس المصدر، يجدد BOA التزامه بمبدأ التكافؤ والتمكين، بما يتماشى مع سياسة “النوع والإدماج” التي وقعها الرئيس السيد عثمان بنجلون منذ مارس 2018 .

وفي إطار خارطة الطريق الخاصة بالمساواة بين الجنسين، يضيف البلاغ، تواصل المجموعة دعم تنوع النوع ، في التمويل وولوج المرأة إلى الخدمات المالية ذات تأثيرات إيجابية على القارة.

وللتذكير، فقد أطلق منتدى Africa CEO، الذي تنظمه منذ سنة 2012 المجموعة الإعلامية Jeune Afrique ومؤسسة التمويل الدولية، العضو في مجموعة البنك الدولي، منذ سنة 2016، مبادرة (Women Working For Change) بهدف تعزيز القيادة النسائية في إفريقيا في القطاع الخاص الإفريقي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.