14 يونيو 2024

قطاع التربية والتكوين بإقليم الحسيمة يحتفي بالمرأة

قطاع التربية والتكوين بإقليم الحسيمة يحتفي بالمرأة

احتفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بالحسيمة، باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، بتنظيم أنشطة وفعاليات متنوعة وتكريم العاملات في قطاع التربية والتكوين بالإقليم.

واحتضنت المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية أنشطة متنوعة، تحت إشراف الأندية الثقافية والفنية، سلطت الضوء على جهود وتضحيات الأطر الإدارية والتربوية العاملة بهذه المؤسسات وإسهامهن في خدمة التلميذات والتلاميذ والشأن التربوي.

وجرت هذه الفعاليات المتميزة في جو حميمي واستثنائي بحضور ممثلي جمعيات آباء وأمهات وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية.

كما جرى بالمناسبة تكريم مجموعة من عاملات النظافة بالمؤسسات التعليمية اعترافا بجهودهن وخدماتهن الجليلة ، وتفانيهن في أداء عملهن.

وتم التأكيد في كلمات وعروض قدمت بالمناسبة على أهمية اليوم العالمي للمرأة في تسليط الضوء على جهود وتضحيات النساء المغربيات في مختلف المجالات، بما في ذلك قطاع التربية والتكوين.

كما ركزت المداخلات على الإسهام المتميز للأطر العاملة في قطاع التربية والتكوين بإقليم الحسيمة في تعليم وتربية النشء، وزرع قيم المواطنة الحقة في التلميذات والتلاميذ.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.