25 يوليوز 2024

الفيفا تكشف عن الطاقم التحكيمي لمبارتي الدور الفاصل بين المغرب و الكونغو الديمقراطية

Maroc24 | رياضة |  
الفيفا تكشف عن الطاقم التحكيمي لمبارتي الدور الفاصل بين المغرب و الكونغو الديمقراطية

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) عن هوية الطاقم التحكيمي ،الذي سيقود مواجهتي الدور الفاصل ( ذهابا و إيابا) ،المؤهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022 )، بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره للكونغو الديمقراطية، المقررتين نهاية شهر مارس الجاري. وهكذا ، عينت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”،الحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز لقيادة مباراة الذهاب المقررة يوم 25 مارس الجاري على ارضية ملعب الشهداء كينشاسا، على الساعة الرابعة عصرا (توقيت المغرب).

ويضم الطاقم التحكيمي لهذه المباراة ، علاوة على حكم الساحة فيكتور غوميز ،كلا من مواطنه توسو غرانفيل كحكم مساعد أول ،وفاتسوفان سورو من الليسوتو كحكم مساعد ثاني، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع بالأنغولي هيلدير كارفاليو.

أما تقنية حكم الفيديو المساعد ( فار) فأسندت لحكمين من فرنسا، و يتعلق الامر بكل من فرانسواز بيليتيسيي وجوناتان بينوا.

و بخصوص مباراة الإياب التي ستجرى بالدار البيضاء يوم 29 من الشهر الجاري على ارضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ،على الساعة الثامنة ، فسيقودها الحكم البوروندي ندابيها ونيمانا باسيفيك بمساعدة غاي نگولو إلفيس (الكامرون) وتياما سيدو ( بوركينافاصو).

أما تقنية ال”فار” فأنيطت لحكمين من بولندا ، ويتعلق الأمر بطوماس كويتوزكسي وبارتوز فرانكوفسكي.

يشار إلى أن حكم مباراة الإياب، البوروندي ندابيها ونيمانا باسيفيك، هو من سيقود مواجهة الزمالك المصري والوداد الرياضي، الجمعة المقبل، لحساب الجولة الثالثة من دوري أبطال إفريقيا، علما أن حكم مواجهة الذهاب، الجنوب إفريقي فيكتور غوميز، قاد نهائي النسخة الماضية من كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، الذي جمع المنتخب المصري بنظيره السينغالي، وانتهى بتتويج “أسود التيرانغا” للمرة الأولى في تاريخهم بضربات الترجيح.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.