14 يوليوز 2024

العراق تعلن رغبتها في فتح ممرات جوية جديدة مع الكويت

العراق تعلن رغبتها في فتح ممرات جوية جديدة مع الكويت

أعلن العراق أنه يسعى إلى فتح ممرات جوية جديدة مع الكويت ، من خلال عقد اجتماعات مكثفة ومنتظمة بين الجانبين ، وذلك بطلب من المنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو” التي ترعى الاجتماعات .

وقال نزار إبراهيم الزيادي مدير عام الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية التابعة لوزارة النقل العراقية ، في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “المسؤولين عن إدارة الحركة الجوية في الشركة ، أجروا سلسلة اجتماعات مع الجانبين ،الكويتي والبحريني ، تنفيذا لتوصيات وطلب من المنظمة العالمية للطيران المدني للشرق الأوسط (إيكاو)، لمناقشة فتح ممرات جديدة مع دولة الكويت ” .

وأضاف الزيادي في البيان وفق الوكالة ، أن “الاجتماعات عقدت بهدف تعزيز الزيادة في عدد الطائرات العابرة بين الدول الثلاث استعدادا لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ، التي تستضيفها قطر في الفترة من 21 نونبر وإلى غاية 18 دجنبر المقبلين “.

وذكر مسؤول وحدة المنطقة في قسم إدارة الحركة الجوية العراقية حيدر ظافر العذاري ، من جانبه ، حسب البيان ، أنه ” تم عقد اجتماعين متتاليين برئاسة ممثل منظمة (إيكاو) للشرق الأوسط ، مع الجانب العراقي والجانب الكويتي ، ويليهما اجتماع حاسم ثالث يوم غد الخميس استنادا إلى طلب منظمة إيكاو “.

وتابع العذاري قائلا ، إن الهدف سيكون تبادل الأفكار والآراء وتقديم المقترحات، بالإضافة إلى طرح المعوقات التي تحتاج إلى تحقيق متطلبات فنية ، وإيجاد السبل لفتح ممرات جوية جديدة بين العراق والكويت، خاصة بعد قرار منظمة الطيران الفدرالية الأمريكية “إف إيه إيه”، القاضي بتخفيف القيود على استخدام الأجواء العراقية إلى ما دون ارتفاع 32 ألف قدم، والإقبال الكبير من شركات الطيران الدولية على استخدامها باعتبارها من أقصر الطرق الرابطة بين الشرق والغرب.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.