13 يوليوز 2024

مجلس المستشارين يحتفي بالموظفة البرلمانية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

مجلس المستشارين يحتفي بالموظفة البرلمانية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

تم اليوم الثلاثاء بالرباط، تنظيم حفل على شرف موظفات مجلس المستشارين، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

ويأتي تنظيم هذا الحفل، الذي حضره رئيس مجلس المستشارين، السيد النعم ميارة، احتفاء بعطاء الموظفة البرلمانية واستحضارا لمكانتها ودورها الأساسي في إدارة المجلس.

وبهذه المناسبة، هنأ السيد ميارة المرأة المغربية عموما والموظفة البرلمانية بشكل خاص بمناسبة يومها العالمي، مبرزا في هذا الصدد دور المرأة المغربية في مسار الديمقراطية والحرية والتنمية.

وأعرب رئيس مجلس المستشارين عن أمله في أن يشكل هذا اليوم بداية جديدة للمرأة المغربية للارتقاء بوضعيتها وتحقيق المناصفة وقفزة نوعية في ما يخص قضايا النساء اللائي يمثلن حجر الزاوية في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة.

كما لفت بهذه المناسبة، إلى أن “وضعية المرأة المغربية خاصة في ما يتعلق بالتمكين تسائل الفاعل السياسي والحكومي والمجتمعي”، مضيفا أن 8 مارس لا يشكل يوما للاحتفاء بالمرأة فحسب، ولكن أيضا مناسبة للوقوف على مدى قدرتنا على جعل مجتمعنا منتجا بناء على تكافؤ الفرص سواء بين الجنسين أو بين الجنس الواحد.

وخلص السيد ميارة إلى التأكيد على ضرورة تظافر جهود الجميع، كل من موقعه، من أجل العمل على صون كرامة المرأة المغربية وتحقيق تكافؤ الفرص بين الرجال والنساء.

وتميز هذا الحفل بتوزيع شهادات تقديرية وهدايا على المحتفى بهن عرفانا بمجهوداتهن المتواصلة والمسار المهني الحافل الذي بصمن عليه من مختلف المواقع وفي جميع المصالح والأجهزة الإدارية بالمجلس.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.