13 يوليوز 2024

BF Influence تكرم مجموعة من النساء الملهمات بالدار البيضاء

BF Influence تكرم مجموعة من النساء الملهمات بالدار البيضاء

تم، مساء أمس الاثنين بالدار البيضاء، تخصيص احتفاء كبير لمجموعة من النساء الملهمات، اعترافا بإنجازاتهن ومساهماتهن في تحقيق التنمية بالمغرب.

في وقفة الاعتراف هذه، جرى تكريم كل من رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء السيدة نبيلة الرميلي، ومؤسسة والرئيسة الشرفية لجمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب السيدة سلوى قرقري بلقزيز، ورئيسة مجلس جهة كلميم واد نون مباركة بوعيدة، ونائبة رئيس المجلس الوطني للصحافة السيدة فاطمة الزهراء ورياغلي، والطبيبة الجراحة ورئيسة جمعية “قلب النساء” السيدة رجاء أغزادي، ومديرة الشؤون العامة والاتصال ببايير شمال إفريقيا السيدة رجاء كنتاوي.

المسارات المتألقة لهؤلاء النسوة وقصص نجاحهن، شكلت موضوع هذا الاحتفال الذي نظمه ” BF Influence- – Le Club “، وهو منصة للتبادل والتفكير، وذلك تحت شعار “نساء ملهمات، مؤثرات، وملتزمات في العصر الرقمي”.

وفي كلمة لها بالمناسبة، أبرزت رئيسة ” BF Influence – Le Club » السيدة نوال حوتي أنه في سياق الاحتفال بيالوم العالمي للمرأة، تأتي هذه المبادرة لتثمن المساهمة الحقيقية والدعم الفعلي الذي تقدمه النساء للمجتمع المغربي.

وقالت “أردنا الاحتفال بهذا اليوم من خلال تسليط الضوء على إنجازات المرأة المغربية لتثمينها والتفكير في كيفية تفعيلها، حتى يكون لها تأثير ملموس في النموذج التنموي الجديد الذي يريده صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل مغرب مزدهر”.

وبالنسبة إليها، فإن الأمر يتعلق بالسماح للنساء المتميزات في مجالات مختلفة، مثل السياسة وريادة الأعمال والإعلام والمجتمع المدني والطب (…) بتقاسم خبراتهن، وبأن يكن مصدر إلهام للأجيال الشابة.

ومن جانبها، أشادت السيدة قرقري بلقزيز بالتطور الإيجابي لمكانة المرأة داخل المجتمع المغربي خلال هذه السنوات الأخيرة.

وأوضحت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أنه مع النموذج التنموي الجديد، هناك “رغبة حقيقية لتحسين تمثيلية المرأة في المجال الاقتصادي “، مشيرة إلى أنه” كلما زادت مشاركة المرأة في الاقتصاد المغربي، كلما كان ربحنا كبيرا في ما يخص تحقيق النمو وخلق فرص العمل”.

كما رحبت السيدة قرقري بلقزيز، بهذه المناسبة، بتعيين نساء في التدبير المحلي للمدن الكبرى مثل الدار البيضاء والرباط ، مسجلة أن “ذلك سيضمن بيئة تسمح للمرأة بتحقيق التقدم”.

ويشار إلى أن “BF Influence – Le Club” ، الذي تم إطلاقه يوم 16 دجنبر الماضي، يجمع مقاولين ومؤثرين وقادة رأي وصحفيين. ويتطلع إلى أن يشكل فضاء للتفكير والإلهام، من أجل الإسهام في التقدم وتبادل الأفكار المبتكرة والإبداعية الجديدة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.