14 يوليوز 2024

مجلس جهة الدار البيضاء يحتفي بنسائه تخليدا لليوم العالمي للمرأة

مجلس جهة الدار البيضاء يحتفي بنسائه تخليدا لليوم العالمي للمرأة

جرى أمس الإثنين ببنسليمان، تنظيم احتفاء على شرف نساء مجلس جهة الدار البيضاء سطات، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك على هامش الدورة العادية لشهر مارس لمجلس الجهة .

وخلال هذا الحفل تم التنويه بالمجهودات القيمة والمعتبرة لكل عضوات المجلس، ولجميع الموظفات العاملات بمقر جهة الدار البيضاء سطات .

كما تم التأكيد على مكانة المرأة المتميزة والأدوار المحورية التي تقوم بها في جميع مناحي الحياة ، ومساهمتها إلى جانب شقيقها الرجل في التنمية .

وتمت أيضا الإشادة بالمسار النضالي للمرأة التي تعمل جاهدة على تحقيق المساواة ، وتعزيز التكامل بين الرجل والمرأة خدمة للتنمية الشاملة والمستدامة.

وبالمناسبة ، تم العمل خلال انعقاد هذه الدورة ، على أن تكون تدخلات كل الفرق الحزبية بمجلس الجهة باسم النساء العضوات.

وفي هذا الصدد ، قالت السيدة رقية أشمال نائبة رئيس جهة الدار البيضاء سطات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إنه إيمانا من مجلس الجهة بمحورية المرأة في التنمية الترابية ، دأب منذ البداية على تثمين جهود المرأة المنتخبة والموظفة على حد سواء ، وتعزيز أدوارها وتبويئها مراكز المسؤولية ، بما يتجاوز المنطق النمطي في اعتبار حضورها رمزيا ، وذلك تكريسا للمقتضيات الدستورية الضامنة لمبدأ المناصفة والعاملة على تعزيز المساواة.

هذه المكانة التي يسعى مجلس الجهة إلى تقويتها والمتعلقة بالمرأة ، تضيف ، تنطلق من إيمان وقناعة راسخين بأن الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة هو محطة لتثمين جهودها والوقوف عند مشاركة المرأة الإيجابية في التدبير الترابي ، وأيضا مناسبة لتحسين وضعية المرأة وتمكينها من مسالك العدالة المجالية ، والإسهام في رفع المظالم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية عنها.

حضر حفل التكريم ، الذي احتضنه مقر عمالة بنسليمان، بشكل خاص ، والي جهة الدار البيضاء سطات، عامل عمالة الدار البيضاء، السيد سعيد احميدوش، ورئيس مجلس الجهة السيد عبد اللطيف معزوز ، وعامل عمالة بنسليمان السيد سمير اليزيدي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.