20 يونيو 2024

شراكة بين شبكة الكفاءات الطبية لمغاربة العالم و جامعة فاس

شراكة بين شبكة الكفاءات الطبية لمغاربة العالم و جامعة فاس

وقعت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس وشبكة الكفاءات الطبية لمغاربة العالم ، امس الاثنين بفاس، اتفاقية شراكة في مجال التكوين الأولي والمستمر والبحث والابتكار.

وتهم الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة رضوان المرابط والرئيس المؤسس للشبكة سمير قدار، انجاز برامج للبحث وصياغة وتنفيذ برامج للتكوين الأولي والمستمر والمشاركة في تكوينات مختلفة المستوى (اجازة، باكالوريوس، ماستر، دكتوراه..) واستقبال الطلبة والطواقم الأكاديمية والتقنية من قبل بنيات بحثية ينتمي اليها أعضاء شبكة الكفاءات الطبية لمغاربة العالم.

كما تهم الاتفاقية استقبال الباحثين من أعضاء الشبكة في بنيات البحث بجامعة فاس والانخراط في كل تعاون يساعد على تحقيق هذه الأهداف.

ويتطلع الطرفان من خلال الاتفاقية الى تشجيع انجاز برامج بحثية وتبادل المعلومات حول النتائج المحصل عليها وتبادل الأساتذة- الباحثين والأطر التقنية والاشراف المشترك على أطروحات الدكتوراه وتنظيم ندوات حول مختلف القضايا البحثية وتطوير منصة مندمجة للتعليم عن بعد، وتنمية قطاع التكنلوجيا الفائقة وتعزيز نقل التكنلوجيا بين الجامعة والشبكة وعالم المقاولات.

يذكر أنه تم التوقيع على الاتفاقية على هامش افتتاح أشغال الأيام العلمية الأولى في مجالات الصحة والعلوم البيوطبية، المنظمة بشراكة بين الطرفين.

وتندرج التظاهرة التي ترفع شعار “جميعا للنهوض بالمعرفة في المغرب” في إطار تعزيز مساهمة الكفاءات الطبية لمغاربة العالم في تنزيل النموذج التنموي الجديد والاستراتيجية الصحية الجديدة للمملكة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.