13 يوليوز 2024

التنفيذ الأمثل لبرنامج “أوراش” محور لقاء بالصويرة

Maroc24 | جهات |  
التنفيذ الأمثل لبرنامج “أوراش” محور لقاء بالصويرة

شكل التنفيذ الأمثل لبرنامج “أوراش” محور اجتماع عقد، مؤخرا، في مقر عمالة إقليم الصويرة.

وشكل هذا اللقاء، الذي تميز بحضور عامل الإقليم، السيد عادل المالكي، والكاتب العام للعمالة، ورئيس المجلس الإقليمي، ورؤساء المصالح المعنية ومنتخبين، مناسبة لعرض توجهات هذا البرنامج ومكوناته، وآليات تطبيقه على مستوى الإقليم، إضافة إلى أهدافه، والفئات المستهدفة، وطبيعة المشاريع التي يتعين تحديدها.

وفي كلمة بالمناسبة، شدد السيد المالكي على أهمية التفاعل السريع والجاد مع هذا البرنامج، نظرا لأهميته والطابع المؤقت للمشاريع التي يتعين تحديدها، والتي تأتي في ظرفية خاصة، مع التأكيد على ضرورة التواصل الجيد بشأن هذا البرنامج حيال الفئات المستهدفة.

ودعا الأطراف المعنية إلى تشكيل لجنة تقنية تسهر بشكل خاص على تسريع تنفيذ هذا البرنامج وتحديد المواقع والقطاعات المستهدفة.

وعرف الاجتماع تقديم عرض مستفيض من قبل ممثل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، استعرض فيه الخطوط الرئيسية لهذا البرنامج الذي تم تعميمه على كامل التراب الوطني.

ويأتي برنامج أوراش، الذي يروم خلق 250 ألف منصب شغل مباشر، برسم سنتي 2022 و 2023، في إطار تنفيذ البرنامج الحكومي 2021-2026 المتعلق بالتشغيل والادماج الاقتصادي ودعم المبادرة الفردية.

وتم اتخاذ هذه الإجراءات للحد من تأثير الأزمة، حيث خصص هذا البرنامج لفائدة ساكنة معينة، والتي تشمل الأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب وباء (كوفيد- 19)، وأولئك الذين يواجهون صعوبات في الولوج إلى سوق الشغل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.