19 يوليوز 2024

النادي الرياضي التضامني : مبادرة لتشجيع النساء على مزاولة الرياضة

Maroc24 | 8 مارس | جهات |  
النادي الرياضي التضامني : مبادرة لتشجيع النساء على مزاولة الرياضة

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة ، تُعلن مقاطعة سيدي بليوط عن إنطلاق  مبادرة “النادي الرياضي التضامني”، ابتداء من يوم الثلاثاء 8 مارس وإلى غاية 27 من نفس الشهر، وذلك بشراكة وطيدة مع جمعية “تيبو” إفريقيا.

ويهدف البرنامج الرياضي الذي ستستفيد منه بشكل حصري جميع نساء مقاطعة سيدي بليوط إلى تعزيز أساليب الحياة الصحية من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية التي تدعم الصحة الجسدية.

وفي هذا الصدد، قالت كنزة الشرايبي، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط :”سعيدة جدا بالإعلان عن انطلاق مبادرة النادي الرياضي التضامني، الذي يُعد برنامجا غنيا تم العمل عليه بشراكة وطيدة مع جمعية تيبو أفريقيا. البرنامج الذي سينطلق ابتداء من 8 مارس وسيستمر إلى غاية 27 من نفس الشهر، سيتيح لعدد كبير من النساء المقيمات في مقاطعة سيدي بليوط إمكانية ممارسة الرياضة، ومزاولة نشاط بدني والقيام بتمارين رياضية للحصول والحفاظ على صحة جيدة. والواقع أن المبادرة التي نطلقها بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة تتماشى مع الأنشطة التي نعمل عليها لضمان راحة سكان المقاطعة”.

وتجدر الإشارة أن انطلاق المبادرة سيكون من داخل مدرسة الفرصة الثانية المتواجدة في المدينة القديمة، وستكون المناسبة فرصة لاستقبال 100 امرأة تقطن في مقاطعة سيدي بليوط.

وتم داخل مدرسة الفرصة الثانية تجهيز العديد من الفضاءات، تشمل ملاعب كرة القدم والأقسام وفضاءات في الهواء الطلق مع وضع منصات من أجل ضمان أكبر قدر من المتعة والاستفادة للسيدات، وفي الوقت ذاته، تمت برمجة العديد من الأنشطة الترفيهية بهدف تعزيز الروح الرياضية لدى جميع الحاضرات.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.