22 يونيو 2024

إطلاق الجمعية الإفريقية للصيدلة النووية بالرباط

إطلاق الجمعية الإفريقية للصيدلة النووية بالرباط

نظم المركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية، يوم الجمعة الماضي بالرباط، حفل إطلاق الجمعية الإفريقية للصيدلة النووية، وهي ثمرة مشروع إقليمي لتعزيز قدرات الصيدلة النووية بإفريقيا.

وأوضح بلاغ للمركز أن هذه الجمعية، التي أطلقت في إطار شراكة بين المركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية والوكالة الدولية للطاقة الذرية والاتفاق التعاوني الإفريقي لتعزيز العلوم والتقنيات النووية (AFRA)، تهدف إلى أن تكون إطارا لتعزيز تبادل الخبرات بين المهنيين في مجال الطب النووي والصيدلة النووية، بما في ذلك هيئات التقنين والمصنعين والفاعلين الصناعيين والاستشفائيين والأكاديميين، وكذا الجمعيات المهنية المماثلة.

وأضاف المصدر نفسه أن الحفل شهد حضور المدير العام للمركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية، ومديرة الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ورئيس قسم إفريقيا ورئيسة قسم الفيزياء والكيمياء بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، والمدير المساعد لمعهد العلوم والتقنيات النووية بفرنسا، ورئيس الجمعية الدولية لعلوم الصيدلة النووية، ونائب رئيس الجمعية الأوروبية للطب النووي، فضلا عن مجموعة من المهنيين من عدة بلدان إفريقية.

وخلص البلاغ إلى أن من شأن إحداث الجمعية الإفريقية للصيدلة النووية تعزيز علاقات التعاون بين المركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية والمعاهد الوطنية المعنية، في مختلف مجالات العلوم والتقنيات النووية على الصعيد القاري.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.