04 يوليوز 2022

الإمارات ترسل 30 طنا من المساعدات والإمدادات الطبية إلى أوكرانيا

الإمارات ترسل 30 طنا من المساعدات والإمدادات الطبية إلى أوكرانيا

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الاثنين أنها أرسلت على متن طائرة ، ثلاثين طنا من المواد والإمدادات الطبية والاغاثية الى أوكرانيا.

وأوضح بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أن هذه المساعدات ،تأتي في إطار تقديم الدعم العاجل لإغاثة المدنيين المتضررين في أوكرانيا، وذلك استجابة للمناشدة الإنسانية الدولية لدعم النازحين في هذا البلد واللاجئين في دول الجوار.

وأضاف المصدر ان الطائرة المحملة بالمساعدات ،هبطت في مدينة لوبلن في بولندا، مشيرا الى انه تم تسليم الإمدادات الطبية والإغاثية إلى السلطات الأوكرانية في بولندا ليتم نقلها إلى داخل البلاد. ونقل المصدر عن سالم أحمد سالم الكعبي سفير الامارات بأوكرانيا قوله ان إرسال طائرة الإمدادات الطبية والإغاثية ، يأتي في إطار حرص بلاده على ضمان توفير المتطلبات الإنسانية الضرورية في حالات النزاع للمدنيين خاصة من النساء والأطفال ،بما يكفل توفير الاحتياجات الضرورية في مثل هذه الظروف الراهنة وما نتج عنها من تفاقم الأوضاع الإنسانية.

وأكد السفير الاماراتي التزام بلاده “بنهج إنساني يدعم الإغاثة الطارئة في الدول التي تحتاج إليها، وعلى وقوف الدولة وقيادتها إلى جانب كافة شعوب العالم للتغلب على أي أزمة إنسانية طارئة”.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت مؤخرا عن تقديمها مساعدات إغاثية لأوكرانيا بقيمة خمسة ملايين دولار .

يشار الى ان عدد النازحين الفارين من أوكرانيا إلى البلدان المجاورة ، جراء الازمة الروسية الأوكرانية، بلغ لحد الان ، أزيد من 1،5 مليون. فيما يتوقع تدهور الوضع الإنساني بأوكرانيا، جراء هذه الأزمة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.