25 يوليوز 2024

ارتفاع أعداد اللاجئين الفارين من أوكرانيا لأزيد من 1,7 مليون شخص

Maroc24 | دولي |  
ارتفاع أعداد اللاجئين الفارين من أوكرانيا لأزيد من 1,7 مليون شخص

أفادت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، اليوم الاثنين، بارتفاع عدد اللاجئين الفارين من أوكرانيا إلى أكثر من 1.7 مليون شخص.

وذكرت المفوضية أن عدد الأوكرانيين الذين وصلوا إلى بلدان مجاورة منذ بداية العملية العسكرية الروسية في الـ24 من فبراير الماضي بلغ مليونا و735 ألف شخص، علما أن العدد الذي تم تسجيله إلى غاية يوم أمس بلغ 1.53 مليون شخص. وأشارت إلى أن ما يقرب من ثلاثة أخماس هذا الرقم، أو ما يقرب من 1.03 مليون، وصل إلى بولندا وحدها، بينما استقبلت المجر أكثر من 180 ألف شخص، واستضافت سلوفاكيا 128 ألف شخص.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الحماية المدنية اليونانية أن 4649 لاجئا أوكرانيا (30 في المائة منهم من القاصرين) وصلوا إلى البلاد منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وأظهرت بيانات الشرطة اليونانية، بحسب وسائل إعلام محلية، أن 869 لاجئا من أوكرانيا عبروا الحدود إلى اليونان أمس، بينهم 285 قاصرا، مشيرة إلى أن معظم اللاجئين الأوكرانيين (757 لاجئا) دخلوا إلى اليونان عبر معبر بروماتشوناس الحدودي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.