13 يوليوز 2024

المندوبية السامية للتخطيط : تنظيم لقاء دراسي بالرباط بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

Maroc24 | 8 مارس | جهات |  
المندوبية السامية للتخطيط : تنظيم لقاء دراسي بالرباط بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط ( HCP ) ، عن تنظيم لقاء دراسي حول موضوع ” المساواة بين الجنسين، شرط للتنمية المستدامة”، يوم الخميس المقبل بالرباط، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .

وجاء في بلاغ للمندوبية ، أنه تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تحتفي المندوبية السامية للتخطيط باليوم العالمي للمرأة بتنظيم لقاء دراسي، وذلك ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بفندق سوفيتيل حديقة الورود بالرباط .

وستعرف هذه التظاهرة، التي يتم تنظيمها بشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتحاد الأوروبي، تقديم عروض وحوارات على ضوء الأشغال الإحصائية والدراسات التي أنجزتها المندوبية حول وضعية النوع الاجتماعي في مختلف المجالات ببلادنا . وسيتم تقديم هذه الأشغال على شكل منصات رقمية ومقاطع فيديو ، تبرز ، بطريقة ديداكتيكية وتفاعلية ، مكتسبات وتحديات المساواة بين الجنسين، وذلك باعتماد تحليل اقتصادي لمعطيات غير مسبوقة مستمدة من الحسابات الوطنية .

وخلص البلاغ إلى هذا اللقاء، سيعرف مشاركة ممثلين عن القطاعات المؤسساتية العمومية والخاصة والمنظمات المهنية والمجال الأكاديمي والعلمي والمجتمع المدني، بالإضافة إلى شركاء دوليين .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.