23 يوليوز 2024

البرلمان العربي يدعو لدعم الدول العربية المتضررة جراء عدم الاستقرار الراهن

البرلمان العربي يدعو لدعم الدول العربية المتضررة جراء عدم الاستقرار الراهن

دعا رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي ، إلى التكاتف والتضامن الاقتصادي بين الدول العربية، خاصة في ظل حالة عدم الاستقرار السياسي والأمني التي يمر بها النظام الدولي في الوقت الراهن، والتي فرضت صعوبات وتحديات اقتصادية غير مسبوقة في نواحي شتى.

وحذر العسومي في بيان اليوم الأحد من أن هذه الحالة سيكون لها تأثير مباشر على الأوضاع المعيشية للمواطن العربي، لاسيما في بعض الدول العربية محدودة الموارد، مما سيؤثر عليها بشكل مباشر.

وأكد أن المرحلة الحالية “تستوجب أكثر من أي وقت مضى، أن يكون هناك تكاتف بين الدول العربية، يتم في إطاره مساعدة الدول الأكثر تضررا من الأوضاع والأزمات الراهنة، وذلك لتعزيز قدرتها على مواجهة تلك التحديات، والتقليل قدر الإمكان من آثارها على مواطنيها”.

وأبرز أن هذا التكاتف سيوفر الحماية للدول العربية من أي تبعات سلبية، خصوصا وأن العالم أجمع يعيش حالياً عصر التكتلات الاقتصادية، ولا توجد دولة منفردة مهما كانت إمكاناتها الاقتصادية، قادرة على مواجهة الأزمات الاقتصادية التي يعيشها العالم، ناهيك عن الدول ذات الإمكانات المحدودة.

وخلص البيان إلى أن التكامل الاقتصادي بين الدول العربية، والوقوف إلى جانب الدول الأكثر احتياجاً، بات ضرورة ملحة لا غنى عنها، من أجل النهوض بالواقع العربي، وخصوصا في ظل الأوضاع السياسية والأمنية المتسارعة التي يشهدها العالم أجمع.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.