25 يوليوز 2024

السفير التركي بالمغرب يفوز بالمرحلة الثالثة للحاق الوطني للسيارات الخاص بالسلك الدبلوماسي

السفير التركي بالمغرب يفوز بالمرحلة الثالثة للحاق الوطني للسيارات الخاص بالسلك الدبلوماسي

فاز السفير التركي بالمغرب أحمد أيدين دوغان ، اليوم السبت ،بالمرحلة الثالثة للدورة الـ 17 للحاق الوطني للسيارات الخاص بالسلك الدبلوماسي ، والتي ربطت بين الويدان وإيمي نفري (دمنات) على مسافة بلغت أزيد من 133 كلم.

وإحتل السفير المفوض فوق العادة لمملكة النرويج ، السيد سيغور لارسن، ، المركز الثاني في ترتيب المرحلة الثالثة، متقدما على سفيرة جمهورية رومانيا بالمغرب سيوبانو ماريا.

ولدى الدبلوماسيين، جاء جينكينز كارل في المركز الأول ممثلا لكندا ، متقدما على الثنائي بروس وشون أكارد (المركز الثاني) ، فيما حل الثنائي سيريل وكريستيان بوسارد ممثلا (فرنسا) في المركز الثالث.

وأعرب السفير التركي بالمغرب أحمد أيدين دوغان ، في تصريح لقناة( إم 24 ) التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، ، عن سعادته بالمشاركة للمرة الثالثة في هذا اللحاق الذي يجمع الدبلوماسيين والسفراء المعتمدين بالرباط ، معتبرا أن هذه المشاركة تشكل فرصة مواتية لإكتشاف المناظر الطبيعية الخلابة وسلاسل جبال الأطلس المتوسط.

وقال الدبلوماسي التركي إن “هذا اللحاق مكن المشاركين من الاستمتاع بجمال طبيعة المغرب وشلالات أوزود الشهيرة” ، منوها بالتنظيم الجيد والناجح لهذه الرحلة التي تتيح فرصة إكتشاف العديد من المناطق المغربية.

من جانبه، عبر السفير الأسترالي بالمغرب مايكل كاتس، عن إعجابه بالمناظر الطبيعية الساحرة وجمالية سد بين الويدان الكبير ، مؤكدا أن جهة بني ملال تزخر بمؤهلات طبيعية وسياحية هامة.

وكان السفير التركي أحمد أيدين دوغان، قد فاز بالمرحلة الأولى من اللحاق الدبلوماسي، والتي ربطت بين الرباط وبني ملال على مسافة 226 كلم ، متقدما على السفير الكندي بالرباط نيل ستيوارت.

وإحتل القائم بالأعمال لدى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب ديفيد غرين المركز الثالث في هذه المرحلة الأولى، متقدما على سغور لارسن السفير المفوض فوق العادة لمملكة النرويج الذي جاء في المركز الرابع من هذه المرحلة.

وإنطلقت ، أمس الجمعة، من النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، قافلة الدورة الـ 17 للحاق الوطني للسيارات الخاص بالسلك الدبلوماسي، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على مدى ثلاثة أيام (4-6 مارس).

وتتميز الدورة الحالية من اللحاق، التي ينظمها اتحاد سباق السيارات بالمغرب تحت شعار “الصداقة المغربية الباكستانية”، بمشاركة 42 طاقما ينتمون على الخصوص إلى بلدان الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وباكستان وسويسرا وكندا والبرتغال.

وتهدف هذه الدورة إلى التعريف بالإمكانيات الاقتصادية والسياحية والثقافية التي يزخر بها المغرب بصفة عامة، والمناطق التي يمر عبرها اللحاق بصفة خاصة.

ويجرى اللحاق على مدى ثلاثة أيام يقطع خلالها المشاركون أزيد من 800 كلم موزعة على ست مراحل، على أن يختتم يوم الأحد المقبل بتسليم الجوائز للفائزين بالرباط.

وستمر قافلة اللحاق هذه السنة بمدن الرباط وخريبكة وبني ملال، وخاصة أزيلال والحديقة الجيولوجية لـ”مكون” ، التي أدرجتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) ضمن الشبكة العالمية للحدائق.

ويذكر أن اللحاق الخاص بأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بالمغرب مفتوح في وجه السيارات السياحية التي ستمر عبر طرق معبدة حيث يفرض تطبيق قوانين السير من أجل الاستمتاع بفن القيادة إضافة إلى الوقوف على مختلف المؤهلات التي تتميز بها المنطقة.

وفي مايلي برنامج اللحاق ليوم غد الأحد:

– المرحلة الخامسة .. بين الويدان-أفورار (45 كلم)

– المرحلة السادسة .. أفورار- الرباط (260 كلم)

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.