17 يوليوز 2024

الجمع العام للاتحاد العربي للسباحة ينعقد في ماي المقبل بالدار البيضاء

Maroc24 | جهات | رياضة |  
الجمع العام للاتحاد العربي للسباحة ينعقد في ماي المقبل بالدار البيضاء

أعلن هدي بن حسن ،عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للسباحة ،أمس الجمعة، أن الجمع العام الانتخابي للاتحاد العربي للسباحة للفترة ما بين 2021-2024، سينعقد يوم سادس ماي المقبل بمدينة الدار البيضاء.

وأكد بن حسن ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن قرار عقد الجمع العام بالدار البيضاء جاء خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للسباحة المنعقد يوم الخميس في تونس العاصمة.

وأشار ،في السياق ذاته، إلى أن المكتب التنفيذي سيشرع في ربط الاتصال مع رؤساء الاتحادات العربية للسباحة لبدء الاستعدادات للجمع العام الانتخابي بالدار البيضاء.

وبحسب المسؤول، فإن هذا الاجتماع سيمكن من تحديد الموعد المتعلق بفتح الترشيحات وتحديد جدول أعمال هذا الجمع العام ، الذي سيخصص حيزا لتلاوة و المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للولاية السابقة.

وبخصوص قرارات اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد ،المنعقد في اليوم السابق بتونس، أبرز بن حسن أن هذا الاجتماع سمح بتحديد برنامج أنشطة الاتحاد ووضع الروزنامة السنوية للمسابقات المقررة سنة 2022.

وأوضح أنه فضلا عن إجراء الانتخابات المقبلة في المغرب، قرر المكتب الإبقاء على البطولة العربية لكرة الماء في نونبر المقبل في تونس، هذه الأخيرة التي ستعرف مشاركة المغرب إلى جانب عدة بلدان أخرى على غرار السعودية ومصر والعراق والكويت.

أما في ما يتعلق بالمسابقات المختلفة المقرر إجراؤها سنة 2022 على المستويين المحلي والقاري، فذكر عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للسباحة أن من بين المسابقات المؤكدة الأخرى، بطولة النادي العربي لكرة الماء المزمع إقامتها في الكويت في دجنبر المقبل.

ويذكر أن المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للسباحة قرر أيضا تنظيم ندوات تدريبية يومين قبل انطلاق أي مسابقة عربية، وذلك لفائدة الحكام والمدربين بغية تعزيز معارفهم التقنية وملاءمتها مع المعايير الدولية في للعبة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.